عمر البلوشي
يخوض نادي الرفاع الشرقي تحدياً ومجازفة كبيرين هذا الموسم للعمل على تغيير أسلوب لعب الفريق، وذلك من خلال التحول من الطريقة الدفاعية التي اعتاد عليها الليوث في السنوات الماضية، إلى الأسلوب الهجومي واللعب المفتوح في الفترة القادمة.
ويعتبر من أسباب تراجع أداء الفريق هذا الموسم ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، ودخوله في معركة الصراع على البقاء في الأضواء وتفادي الهبوط هو تغيير أسلوب لعب الفريق في منتصف الموسم، والذي كان بحاجة إلى عمل مبكر لتنفيذ ذلك، إلا أن الظروف التي شهدها الفريق بإقالة المدرب الأردني إبراهيم حلمي وتعيين المدرب الوطني إسماعيل كرامي بديلاً له أدت إلى ذلك بسبب البدء في تنفيذ طريقة اللعب الجديدة.
ويسعى الشرقي إلى تحقيق الانتصار في مواجهتيه القادمتين في الدوري من أجل ضمان البقاء وكذلك سقوط منافسيه الذي من شأنه أن يعزز موقف الفريق لتحقيق ذلك، حيث من المتوقع أن يدخل الشرقي إلى ملحق الصعود والهبوط وتفادي السقوط المباشر.
ويتطلب على إدارة الرفاع الشرقي التمسّك بالمدرب إسماعيل كرامي في الموسم القادم حتى في حال هبوط الفريق، وذلك من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وتحقيق الأهداف التي وضعها النادي منذ البداية والمتمثلة في ظهور الفريق بمستوى هجومي وأسلوب لعب مغاير عما كان عليه.
ولعل ما يؤكد على ذلك هو إطلاق الفريق هذا الموسم شعاراً جديداً للملابس الرياضية تحمل اسم ER9 والتي يرمز فيها أول حرفين لاسم النادي باللغة الإنجليزية، ورقم 9 يرمز إلى المهاجم وتغيير أسلوب لعب الفريق.