أقر مجلس إدارة البحرينية الكويتية للتأمين في جلسته الأربعاء، برئاسة مراد علي مراد، النتائج المالية "المجمعة" للشركة عن الفترة المنتهية في 31 مارس، حيث أعلن مجلس الإدارة أن صافي الربح بلغ في نهاية الربع الأول من العام الحالي 1,04 دينار بالمقارنة مع 504 ألف دينار في نهاية الربع الأول من العام الماضي.

وتأتي هذه الزيادة، بسبب التحسن الذي طرأ على الأرباح الفنية التي بلغت في نهاية الفترة الحالية 637 ألف دينار بالمقارنة مع 38 ألف دينار في نفس الفترة من العام الماضي.

ومن ناحية أخرى انخفض الدخل من الاستثمار بنسبة 2.5% ، من 709 آلاف دينار في الربع الأول من العام الماضي إلى 691 ألف دينار في الربع الأول من العام الحالي. وبلغ العائد على السهم في نهاية الفترة الحالية 7 فلوس بالمقارنة مع نفس العائد "7 فلوس" في نهاية الربع الأول من العام الماضي.



يذكر أن رأس مال الشركة المدفوع تضاعف خلال الربع الأول من هذا العام عن طريق توزيع أسهم منحة مجانية من 7,15 مليون دينار في الربع الأول من العام السابق إلى 14,3 مليون دينار في نهاية الربع الأول من العام الحالي.

كما تم زيادة رأس المال المصرح به من 10 مليون دينار إلى 20 مليون دينار. وبلغ العائد على حقوق المساهمين 3,08% بالمقارنة مع 1,55% في الربع الأول العام السابق. وارتفعت الاحتياطيات الفنية من 26,5 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 29,7 مليون دينار في نهاية الفترة الحالية.

وقال الرئيس التنفيذي إبراهيم الريس، إن الأقساط الإجمالية "المجمعة" بلغت في نهاية الربع الأول من العام الحالي 16,9 مليون دينار بالمقارنة مع 11,4 مليون دينار "المستقلة" في نهاية الربع الأول من العام السابق.

وأضاف أن الربع الأول من هذا العام شهد تحسناً ملحوظاً على معدلات الخسارة في جميع الأقسام بالمقارنة مع الربع الأول من العام السابق مما ساهم في تحسين النتائج الفنية للشركة.

وأوضح الريس أنه على الرغم من المنافسة لازالت الشركة تحافظ على مركزها الريادي في سوق التأمين البحريني وتحاول من خلال خدماتها المتميزة أن تستقطب أكبر عدد من العملاء لتحقق معدلات النمو المطلوبة في أقساطها وبالتالي في أرباحها.

وأضاف أن الشركة، ستطرح خلال الربع الثاني من العام الحالي خدمات رقمية لتحل محل الخدمات التقليدية التي كانت تقدمها في السابق من خلال تطبيقات جديدة مصممة خصيصا لعملائنا لتكون الخدمة في متناول الجميع.

يذكر أن البحرينية الكويتية للتأمين هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين وهي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي.

وأصبحت الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث لها حصص مُلكية في شركات في السعودية والأردن ولبنان وسوريا ومصر والعراق والبحرين والإمارات، الجزائر وتركيا، والكويت.

وتعتبر شركة مشاريع الكويت "القابضة"، أكبر المساهمين في مجموعة الخليج للتأمين تليها شركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية.