تقيم "فلات 6 لابز" البحرين، سادس وأحدث برنامج لتسريع نمو المؤسسات الناشئة في مجموعة "فلات 6 لابز" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دورتها التدريبية الأولى لتسريع النمو وذلك في فندق لو ميريديان في الفترة بين 6-10 مايو، 2018. وتهدف الدورة إلى تقديم التدريب والدعم إلى 15 منشأة بعد اختيارها من ضمن 150 مقدم طلب من 31 دولة.


وتستضيف هذه الدورة التدريبية، التي تستمر لخمسة أيام، أخصائي
في الشركات الناشئة، والذي حضر لمملكة البحرين خصيصاً من سيلكون فالي في كالفورنيا.

والدورة التدريبية هي جزء من الدورة الأولى التي انطلقت مع تدشين "فلات 6 لابز" البحرين في مارس، وتشكل بداية تقديم المنشآت للمشاركة في البرنامج. وصممت هذه الدورة لتقديم الدعم إلى رواد الأعمال ومشاريعهم من خلال تطوير واختبار أفكارهم التجارية وإتاحة الفرصة لهم لعرض مشاريعهم بتفاصيلها. وهي بمثابة مصفاة للتعرف على المؤسسين من الذين يمتلكون ما هو لازم لجعل مشاريعهم "حقيقة على أرض الواقع".



وبعد انتهاء الدورة التدريبية، سيتم اختيار من 6 إلى 8 مشاريع للحصول على 12,000 دينار بحريني نقدا بالإضافة إلى لبرنامج مكثف يمتد لأربعة أشهر لمساعدتهم على تحديد المقومات الأساسية لأعمالهم وتحسينها.

وفي هذا الصدد، قال رامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي لـ"فلات 6 لابز": "تعتبر البحرين سوقًا ديناميكيا مع إمكانية تطوير العديد من الشركات الناشئة والنهوض بها، لافتا أن الهدف الرئيسي هو إثراء أفكارهم وزرعها بشكل مثمر. لقد تم تصميم برنامج الخاص لتسريع الأعمال لضمان تعزيز تدفع المشاريع المبتكرة في السوق البحريني وبالأخص المشاريع القابلة للإستثمار وذلك بدعم من شركائنا في تمكين.

ويهدف دمج نموذج "فلات 6 لابز" الناجح لتسريع الأعمال مع توجهات "تمكين" للدعم المعرفي والتمويلي ، إلى ضمان تطوير برنامج يلبي احتياجات مجال ريادة الأعمال المزدهر في البحرين. كما تهدف "فلات 6 لابز البحرين" من خلال برنامجها الذي تم إنشاؤه حديثًا إلى تعزيز بيئة ديناميكية ومستدامة لريادة الأعمال والوسائل الاستثمارية، ودعم خلق فرص العملوالمساعدة في اكتساب مملكة البحرين لصدارة ريادة الابتكار في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

كما تهدف "فلات 6 لابز" إلى الاستفادة من شبكتها الإقليمية الواسعة في جذب رواد الأعمال المبتكرين من مملكة البحرين والمنطقة ومن حول العالم لتوفر للاقتصاد الابتكاري البحريني وسوق رأس المال المغامر طلائع مستمرة من نماذج الأعمال الناجحة و ذوي التأثير الفعال.