أشاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة بالدول التي قدمت تقاريرها الوطنية الطوعية عن أهداف التنمية المستدامة 2030 ومن ضمنها البحرين التي استعرضت تقريرها بحضور ممثلين عن نحو 110 دول من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، فيما دعا المجلس جميع الدول الأعضاء للاستفادة من أفضل الممارسات التي استعرضتها الدول والتي كانت من بينها البحرين للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

ودعا المجلس، في الإعلان الوزاري للمنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، الدول الأعضاء، إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات وتقديم الدعم من اجل بناء القدرات.

وأشار المجلس إلى أن الاستعراضات الوطنية أكدت أهمية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة على المستوى الوطني في وضع الخطط التنموية.



وشجع المجلس الدول التي لم تقدم استعراضها الطوعي المسارعة بإعداد تقاريرها للاستفادة من قصص النجاح التي حققتها الدول ودراسة التحديات وكيفية التغلب عليها.

وأشاد وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية للمعلومات محمد المطوع، بالبيان الذي أصدره المجلس والذي أثنى فيه على الدول التي شاركت في تقديم تقاريرها الوطنية الطوعية، ومن بينها مملكة البحرين.

وأكد استعداد البحرين لمواصلة مشاركة المجتمع الدولي في كل ما من شأنه أن يسهم في تعزيز أهداف التنمية المستدامة.

وقال: "إن البحرين التي سبق أن استضافت اجتماعات المجلس ليسرها أن تواصل هذا النهج الفاعل في بناء إرادة دولية معززة ومحفزة لنمو حقيقي مستدام يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في العالم".