ناقشت لجنة النقل والخدمات اللوجستية، بغرفة تجارة وصناعة البحرين، خلال اجتماعها الثاني آخر المستجدات حول تأخر الشاحنات في منفذ البطحاء بالمملكة العربية السعودية، وبحث السبل الكفيلة لحل هذه المشكلة، خاصة وأن تأخر الشاحنات على المنافذ البرية يساهم بشكل مباشر في تأثر التجار وأصحاب الأعمال.

كما تم خلال الاجتماع برئاسة أحمد النعمة، وحضور النائب الثاني لرئيس الغرفة محمد الكوهجي، الاطلاع على الآلية الجديدة لوقوف الشاحنات في سوق المنامة المركزي.

ووبحث الاجتماع الذي عقد في مقر بيت التجار، أهمية التواصل مع عدد من الجهات الرسمية ذات العلاقة في المملكة، وذلك لبحث سبل الارتقاء بالقطاع والذي يعتبر أحد القطاعات الحيوية الداعمة لمسيرة التنمية الاقتصادية ولرؤية البحرين للعام 2030.



وتم خلال الاجتماع الالتقاء بوفد من جمعية المخلصين الجمركيين البحرينية، برئاسة نائب الرئيس محمد المتغوي الذي رحب بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، وتم تأكيد أهمية عمل المخلص الجمركي في الدفاع عن التاجر.

وتطرق الاجتماع إلى دور الجمعية في تهيئة المخلص لدخول مجال العمل، كما تم تقديم عرض حول أبرز المشاكل التي يواجهها قطاع التخليص الجمركي للبضائع.

وحضر الاجتماع نائب رئيس اللجنة عبدالواحد عبدالعزيز قراطة، والأعضاء خالد ربيعة الدوسري، ود.رشيد عاشور، وعيسى يتيم، وأحمد ضيف، وطلال المؤيد، ومن جانب جمعية المخلصين الجمركيين البحرينية أمين السر جاسم الموسوي، والأعضاء حسن باقر، وفواز الأمين، ومحمد الأمين، وهيثم حسين.