دعت غرفة تجارة وصناعة البحرين، إلى أهمية تكثيف الحملات الرقابية على اللحوم المذبوحة محلياً، والتي تباع في الأسواق والمجمعات بالمملكة وتذبخ حالياً خارج نطاق الرقابة الحكومية.

ونفذ وفد من لجنة الأسواق التجارية بغرفة تجارة وصناعة البحرين، برئاسة عضو مجلس الإدارة عبد الحكيم الشمري، زيارة ميدانية مؤخراً إلى مسلخ حظائر الهملة.

وعقد الوفد لقاءً موسعاً مع عدد من التجار والمربين للتعرف على احتياجاتهم، والتطرق إلى أبرز المعوقات والتحديات التي يواجهونها، والعمل على تذليلها من خلال التعاون مع الجهات المعنية بالدولة، خاصة وأن هذا القطاع حيوي ومهم لتعزيز الأمن الغذائي في المملكة.



وتم خلال الاجتماع التطرق إلى موضوع النظافة المتعلقة بالمناطق المحيطة بالحظائر والممرات، ووضع حاويات في المنطقة الخاصة بالحظائر للحفاظ على نظافة المنطقة والبيئة، إلى جانب أهمية رصف الطرق، ووضع إنارات للمساهمة في تطوير القطاع، بجانب تخفيض تعرفة الكهرباء والماء والرسوم المفروضة من بعض الجهات المختصة بالقطاع.

كما ناقش الاجتماع أهمية إرجاع الخدمات البيطرية من علاجات وتحصينات، بجانب ضرورة وجود فرضة خاصة بالثروة الحيوانية وتهيئتها بالشكل المناسب لاستقبال السفن الخشبية، وزيادة عدد الحظائر، وحل مشكلة النقص الملحوظ في الأعلاف.

وشدد الشمري، على أهمية دعم المزارع والمربين في البحرين، خاصة أن هؤلاء يساهمون في خدمة الوطن والمواطنين على حد سواء، ولهم دورٌ حيوي في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد الشمري أن اللجنة ستعقد خلال الفترة المقبلة لقاءات دورية في بيت التجار مع المربين والتجار المختصين بالقطاع، بحضور الجهات المعنية لوضع الحلول المناسبة لخدمة التجار والمربين في المملكة، بما يحقق خطة البحرين الاقتصادية للعام 2030.