أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018، عن توقيع اتفاق مع شركة "بي أيه إي سيستمز" كراعٍ ذهبي للمعرض المزمع عقده في قاعدة الصخير الجوية في البحرين خلال الفترة ما بين 14-16 نوفمبر 2018.

ويعقد المعرض برعاية ملكية سامية من صاحب الجلالة الملك المفدى، وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات، وسلاح الجو الملكي البحريني، بالتعاون مع شركة فانبروا الدولية المحدودة.

وتعد الاتفاقية، التي تم توقيعها في يوليو خلال معرض فارنبروا الدولي للطيران في المملكة المتحدة، الخامسة على التوالي التي أبدت فيها شركة "بي أيه إي سيستمز" دعمها لمعرض البحرين الدولي للطيران، حيث تتميز الشركة بريادتها في أنظمة الدفاع والأمن، وهي من أوائل الشركات المشاركة في المعرض منذ بدايته في العام 2010.



وبالنسبة للنسخة المرتقبة للمعرض في 2018، ستعرض شركة بي أيه إي سيستمز، مجموعة واسعة من خبراتها في قطاع الطيران، من ضمنها طائرة التدريب النفاثة هوك، وطائرة يوروفايتر تايفون الحربية، بالإضافة لمجموعة خدمات متكاملة لتدريب طاقم العمل الجوي والأرضي، وستستعرض الشركة أيضاً أجهزة تدريب الطيران بالمحاكاة لطائرة هوك، وجهاز الرادار للدفاع الجوي.

وتم التأكيد على استعراض طائرة التايفون لمتحف المعرض الملكي للطيران الحربي، في كل يوم من أيام المعرض.

وقال وزير الاتصالات والمواصلات: "تعتبر هذه الاتفاقية لمشاركة شركة بي أيه إي سيستمز في معرض البحرين الدولي للطيران 2018 من أهم الشراكات لنا مع شركة عالمية لها تاريخ عريق في مجال الطيران، وإننا على ثقة بأن مشاركتهم سوف تضيف قيمة مضافة لما سيوفره المعرض هذا العام".

وأضاف: "هذه المشاركة والدعم الذي يحظى به المعرض منذ بدء تنظيمه ليس إلا دليلاً على نجاحاته المستمرة، فسيتم توفير كافة التسهيلات للتأكد من مشاركتهم الناجحة في المعرض".

من جانبه، أعرب مدير المجموعة لتطوير الأعمال بشركة "بي أيه إي سيستمز"، آلن جاروود، عن امتنانه قائلاً: "كم يسرنا أن ندعم معرض البحرين الدولي للطيران مرة أخرى، حيث نعتبر ذلك دعماً لعلاقاتنا المتينة مع البحرين، كما هو الحال مع الأواصر التاريخية التي تجمع مملكة البحرين بالمملكة المتحدة، وذلك مدعاة للفخر لنا أن نشارك هذه المرة بصفة الراعي الذهبي".