تراجع المؤشر نيكي الياباني، الأربعاء، بـ0.3% بضغط من الأسهم المرتبطة بقطاع الرقائق وقطاع صناع الآلات إثر بيانات ضعيفة للقطاعين.

وهوى سهم كوبوتا لصناعة المعدات الزراعية 4.9% لكنه قلص خسائره لاحقاً ليغلق منخفضا 1.4%، بعد أن قالت الشركة إنها زورت بيانات مكونات، وقالت الشركة إن المنتجات ذات الصلة شُحنت إلى 85 صانع صلب في اليابان والخارج لكنها أضافت أن جودة المكونات لم تمس.



وأغلق نيكي منخفضاً 0.3% عند 22604.61 نقطة بعد أن صعد إلى 1.3% إلى أعلى مستوى في أسبوع الثلاثاء.

وتفاقمت الأجواء السلبية بفعل المخاوف من تصعيد في الحرب التجارية الصينية الأمريكية، ونتيجة محادثات التجارة بين الولايات المتحدة واليابان

وقال المحلل لدى شينكين، لإدارة الأصول، كازوهيتو سوزوكي "هناك الكثير من عدم التيقن بشأن قضايا التجارة العالمية، نريد أن نعرف أولاً كيف ستتأثر صناعة السيارات المهمة لليابان."

وكان مصدر أبلغ رويترز الأربعاء أن وزير الاقتصاد الياباني توشيميتسو موتيجي والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر سيعقدان على الأرجح جولة ثانية من محادثات التجارة في 21 سبتمبر بالولايات المتحدة.

ويسبق الاجتماع قمة متوقعة بين رئيس الوزراء شينزو آبي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش مشاورات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ في 25 سبتمبر أيلول حسبما ذكر المصدر.

وفقد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.7% ليسجل 1686.64 نقطة.