وقعت وزارة المواصلات والاتصالات في اليوم الثالث والأخير من معرض البحرين الدولي للطيران 3 اتفاقيات تعاون دولية، من خلال نجاحها في وضع بصمة دولية في صناعة معارض الطيران العالمية من خلال اكتساب الخبرة في تنظيم مثل هذه المعارض.

وقال وكيل وزارة المواصلات والاتصالات لشؤون الطيران المدني محمد الكعبي، إن الاتفاقية الأولى وقعت مع شركة ايه. دي. بي . اي الفرنسية بخصوص مشروع للإشراف والتصميم على ترقية أجهزة نظام الهبوط الآلي في مطار البحرين الدولي إلى الفئة الثالثة والذي يصب في الرؤية الاستراتيجية في تطوير البنية التحتية في مملكة البحرين للتواكب مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تمكن شركات الطيران من الهبوط الى حدود رؤية 50 متراً والذي من شأنه أن يقلل نسبة تحويل الرحلات الى المطارات المجاورة.



ونوه الكعبي فيما يخص الاتفاقية الثانية، بأن الوزارة وقعت اتفاقية مع شركة مينا أير سبيس لتوضيح خطط وبيانات الرحلات والذي بدوره سيدعم قطاع الحركة الجوية في مطار البحرين الدولي وتسهيل عملية مناولة خطط الطيران بالنسبة للمراقبين الجويين.

وأكد وكيل وزارة المواصلات والاتصالات لشؤون الطيران المدني لوكالة أنباء البحرين، أن الاتفاقية الثالثة تم توقيعها بالتعاون مع وزارة الإسكان وشركة الخرافي الكويتية وشركة الباركير البريطانية والتي سيتم بموجبها تركيب محطة الاتصالات التي ستمكن الملاحة الجوية والمراقبين من التواصل والاتصال بالطائرات سواءً تلك الهابطة في مطار البحرين الدولي أو العابرة ، منوهاً أن هذه الاتفاقية جزء من تطوير البنية التحتية لمواكبة آخر المستجدات في نظم الملاحة الجوية.

وأضاف الكعبي، أن معرض البحرين الدولي للطيران في نسخته الخامسة حقق نجاحاً كبيراً سواء من خلال نسبة المشاركة والتي جاءت اكثر من المعارض السابقة حيث بلغت المشاركة نسبة 66% بالإضافة إلى 11 شركة مشاركة في المعرض في قطاع الطيران.