بحث وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، خلال استقباله الثلاثاء المدير الإقليمي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالبنك الدولي عصام أبو سليمان والوفد المرافق له في إطار زيارته إلى البحرين، دعم التعاون المشترك بين الجانبين.

وهنأ وزير المالية عصام أبو سليمان بمنصبه الجديد كمدير إقليمي لدول مجلس التعاون في هذه المؤسسة المالية الدولية الرائدة، متمنياً له التوفيق والنجاح في كل ما يباشره من مهام.

وتم بعد ذلك استعراض مستجدات برامج التعاون الفني المشترك الجاري تنفيذها في العديد من الوزارات والجهات الحكومية في المملكة بالتعاون مع البنك الدولي، كما تم بحث دعم التعاون المشترك بين الجانبين وتطويره على النحو الذي يساهم في دفع عملية التنمية الجارية في المملكة في مختلف القطاعات.



يذكر أن البحرين يجمعها تعاون وثيق مع البنك الدولي ترجع بداياته إلى عام 1984، حيث قدم البنك المشورة والدعم الفني طبقاً لأفضل الممارسات العالمية للعديد من البرامج والمشروعات الحيوية في المملكة كمشروع رفع كفاءة استخدام الطاقة، الضمان الصحي، مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، تحديث النظام الإحصائي، دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، البيئة والطاقة المتجددة.