حسن عبدالنبي

قال العضو المنتدب لشركة منارة للتطوير د.حسن البستكي إن الصورة الأولية لمشروع مزايا 2 المعدل الذي تستعد وزارة الإسكان لطرحه خلال العام الجاري، خلق سوقاً للوحدات السكنية ذات الكلفة الاقتصادية والأسعار في حدود 120 ألف دينار.

وأشار لـ"الوطن"، إلى أنه لا يوجد حتى الآن تفاصيل لمشروع مزايا المطور، ولكن حسب ما تداول بشكل عام، فإن المشروع سيكون لمختلف أنواع شرائح المستفيدين.



ووضح البستكي، أن المشروع غير مرتبط بشراء وحدة سكينة في حدود 120 ألف دينار فقط، وقد يكون المستفيد من مزايا لشقة سكينة 60 ألف مثلاً، على حسب قدرت المستفيد من البرنامج، وسيفسح المجال لأكبر عدد من المستفيدين، وقد يفتح لشراء قسائم سكينة أيضاً وليست وحدات سكينة فقط، مما سيفتح آفاقاً جديدة للأفراد الذين قدراتهم المالية محدودة بشراء قسيمة ويتم بناؤها في مرحلة قادمة.

وعن طلبات برنامج مزايا كشف البستكي، "لدينا مشروعان أساسيان يندرجان تحت مزايا، وتم بيعهما بالكامل وهما مشروع واحات المحرق الذي يضم 240 وحدة سكنية، ومشروع حدائق توبلي في حدود 80 وحدة سكنية، وهما من أوائل المشاريع".

وأضاف: "أن هناك مشاريع سكنية أخرى قادمة، كمشروع الرفاع الذي يضم 126 وحدة سكنية في وادي الرفاع، وتم طرحها سابقاً، بالإضافة إلى مشاريع سكنية تستهدف المواطن البحريني، كمشروع كناز في منطقة القدم، ومشروع واحاتي شقق سكنية في المحرق".

وتابع البستكي: "في مشروع بوابة الاستثمار، قمنا بتنفيذ مشروع عبارة عن مباني وورش عمل وسكن للعمالوكان مشروعاً ناجحاً، واستكمل المشروع وهو الآن في المرحلة الثانية".

وأكد البستكي أن عملهم مازال مختصراً على سوق البحرين فقط، ولم نستثمر في الخارج حتى الآن، لأن سوق البحرين العقاري، جيد، ومستقر"، متوقعاً أن تكون حركة التداولات أفضل من السابقة مع مطلع العام الحالي.

وتابع البستكي: "تركيزنا كان ومازال على توفير الوحدات السكنية بشكل أساس للمستخدم النهائي البحريني، ولم ندخل في مشروع مرتبط بالأبراج والفنادق".