تعقد شركة "فلات 6 لابز | Flat6Labs - البحرين" الأربعاء، أول يوم تجريبي رقمي لدورتهم الرابعة حيث ستقدم 7 شركات ناشئة مبتكرة أعمالها إلى مئات من الحاضرين المسجلين عبر الإنترنت.

وأعلنت الشركة، أنها أكملت بنجاح 4 دورات منذ إطلاقها في مارس 2018، فخلال عامين من العمليات، وصل المسرِّع إلى العديد من الخطوات الهامة التي تشمل خلق فرص العمل، دعم الشركات الناشئة، النظام البيئي المحلي، زيادة الوعي حول ريادة الأعمال في البلاد، الانخراط مع الشباب والنساء من خلال أنشطة المشاركة المجتمعية، ودعم محفظتها بتأمين التمويل اللاحق والمزيد.

ومن بين أكثر من 1100 طلب عمل تم استلامهم من قبل الشركة، تخرجت 28 شركة محلية وعالمية من البرنامج باستثمار أولي بقيمة 32 ألف دولار، بالإضافة إلى تدريب صارم وتوجيه وإرشاد عزز تطوير أعمالهم والمنتجات/الخدمات المقدمة.



واستمر العديد من هؤلاء في الحصول على الكثير من الجذب وأصبحوا أسماء مشهورة في النظام البيئي للشركات الناشئة في المملكة مثل شركةInagrab ،Telp ،Sinc ،Majra ،Tamarran ،Akalati و Springring.

ومن خلال شبكته الواسعة من رؤوس المال الاستثمارية في المنطقة والتي تشمل شركة Faith Capital ،500 Startups و Arzan VC؛ نجح المسرِّع في دعم العديد من محافظ الشركات في جمع مبلغ إجمالي قدره 1.6 مليون دولار أمريكي من التمويل اللاحق؛ أكثر من ضعفان المبلغ المستثمر الأولي.

وتتضمن الدورة الرابعة الشركات الناشئة التي تتعامل مع المشكلات المتعلقة بالحلول الفريدة عبر مجموعة من الصناعات بما في ذلك الخدمات الصحية عن بعد، التعليم، الخدمات الطلابية، الأطعمة والمشروبات، تطبيقات نمط الحياة، تقنية الموضة، التطبيقات الرياضية واللياقة البدنية.

يذكر أن جميع الشركات الناشئة لديها تكنولوجيا في جوهرها ومستعدة لعرض منتجاتها على المستثمرين المحتملين ووسائل الإعلام ومجتمع الأعمال الأكبر.

ويمكن التسجيل للحدث الرقمي على: https://demoday.flat6labsbahrain.com/

وساهمت"فلات 6 لابز | Flat6Labs - البحرين" أيضًا في النمو الاقتصادي في الدولة من خلال الاستثمار ليس فقط في الأعمال المبتكرة التي يقودها الشباب، ولكن أيضًا في خلق الوظائف.

وبالتعاون مع 28 شركة، تم إنشاء أكثر من 100 وظيفة بدوام كامل وأكثر من 70 تدريبًا داخليًا. علاوة على ذلك، لعب المسرِّع دوراً رئيساً في إلهام الشباب نحو ريادة الأعمال من خلال التواصل مع المجتمع من خلال الشراكة مع جميع الجامعات المحلية والمعاهد المهنية وعقد ورش عمل لتثقيف الجمهور حول كيفية التعامل مع أمر إطلاق شركة ناشئة، كما توفر الشركة مساحتها مجانًا لأحداث النظام البيئي، والمشاركة في أنشطة النظام البيئي الرئيسية، والتوجيه من خلال برامج مثل إنجاز، مشروعي، إنتلاك، والتحدث في حلقات النقاش المتعلقة بالشركات الناشئة، الشباب والنساء، رعاية الجوائز في مسابقات ناشئة من خلال تقديم مقعد في معسكرات دورة التدريب، وتنظيم الأحداث المجتمعية الخاصة بها مثل لوحة السيدات الناشئة خلال مبادرة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2019.

وقالت رئيسة الشركات الناشئة في مجلس التنمية الاقتصادية باكيزا عبد الرحمن، إن شركة (فلات 6 لابز | Flat6Labs - البحرين) هي مساهم رئيس في النظام البيئي السريع النمو للمملكة".

وأضافت "تحقق الشركة نتائج ملموسة في محفظته شركاتها - سواء كانت محلية مبتكرة، أو شركات بحرينية ناشئة، أو رجال أعمال دوليين يسعون إلى قاعدة إقليمية لتنمية وتوسيع أفكارهم وأعمالهم.. نتطلع إلى تهنئة العديد من خريجي الشركة في السنوات القادمة".