احتفل لولوهايبرماركت بالجودة العالية والطعم الإيطالي اللذيذ والفوائد الصحية للمطبخ المتوسطي، وذلك ضمن مهرجان "لنتذوق الطعام الإيطالي" الذي أقيم في فرع لولو بمجمع الأتريوم في سار.

وافتتح المهرجان الذي يستمر حتى 7 من أكتوبر، سفيرة إيطاليا لدى البحرين، د.باولا أمادي، وذلك بحضور مدير مجموعة لولو، جوزير روباوالا. وتم تنظيم المهرجان من قبل ITA - وكالة التجارة الإيطالية وقسم ترويج التجارة بالسفارة الإيطالية، وذلك بالتعاون مع مجموعة لولو.

ويتيح المهرجان أمام المتسوقين فرصة الاختيار من بين مجموعة واسعة من المنتجات الإيطالية الأصيلة بما فيها الخضروات المعلبة والباستا والأرز والجبن ومنتجات الألبان والبسكويت والقهوة وزيت الزيتون والفواكه والخضروات الطازجة والشوكولاته والصلصات والتوابل والبهارات. وسيتم عرض تلك المنتجات في مناطق مخصصة داخل الهايبرماركت، حيث يمكن من خلالها التعرف على المنتجات الإيطالية الجديدة وتذوقها وشرائها.



وخلال حفل الافتتاح، قدم الطاهي الإيطالي الشهير، لوكا كونسولي ووالدته جوزسيبا بومباكي للضيوف عرض الطهي الحر المبهر، حيث تضمنه جلسة لتذوق الأطباق الإيطالية.

من جانبها، عبرت السفيرة باولا أمادي عن سعادتها بالتعاون مجددا مع مجموعة لولو والذي تضمن استعراض لجودة الطعام الإيطالي ضمن مهرجان "لنتذوق الطعام الإيطالي". وأضافت "يعتبر الهايبرماركت منصة خاصة لإيصال مستوى جودة الطعام الإيطالي إلى الجمهور. ونعتقد أن الطعام الإيطالي يتميز بلذة لا تقاوم وفي نفس الوقت بالجودة العالية والتنوع والمكونات الصحية. ثمة إمكانيات هائلة لتوسيع قاعدة المنتجات الإيطالية في سوق الأغذية في البحرين".

بدوره، علق مدير مجموعة لولو، جوزير روباوالا بالقول "دائما ما تعتمد لولوهايبرماركت في تقديم المنتجات والمكونات الإيطالية على الجودة العالية. نحن على ثقة بأن مهرجان "لنتذوق الطعام الإيطالي" سيوسع نطاق أطباق المطبخ الإيطالي لدى الذواقة في البحرين. تحظى المنتجات الغذائية الإيطالية بشعبية واسعة في البحرين ولها ارتباط مباشر بالنظام الغذائي المتوسطي الصحي والمعزز لصحة القلب. كما هناك العديد من المنتجات الجديدة ذات الجودة العالية التي يتضمنها هذا العرض الترويجي، والتي ستجد اهتماما من قبل المواطنين والمقيميين في جميع أنحاء المملكة".

وقال عضو لجنة ITA، جيسافات ريغانو إن الهدف الرئيسي من تعاون اللجنة ومجموعة لولو هو توسيع قاعدة منتجات لولو من خلال تعاونها مع الموردين الإيطالية إلى جانب عرض المزيد من المنتجات الإيطالية الجديدة ضمن فروع مجموعة لولو الثمانية في البحرين"، كما أعرب عن سعادته حول الاتفاقية التي تم توقيعها بين وكالة ICE ولولوهايبرماركت. ونعتقد أن هذا المهرجان سيساعدنا في رفع مستوى وعي وتقدير السوق المحلية تجاه الطعام الإيطالي. إنه لشرف لنا التعاون مع المجموعة العالمية لولو، إذ أن التزامها الاستثنائي سيساعد في منح مزيد من الفرص أمام الصادرات الإيطالية من أجل الدخول إلى السوق الخليجية الأكثر أهمية".