قال الوكيل المساعد لشؤون الموانئ بدر المحمود إن شركة "أي بي أم تيرمينالز البحرين" المشغلة للميناء، دشنت حزمة إجراءات تطويرية، بينها زيادة أعداد الحجوزات بمعدل 48 حاوية إضافية يومياً وتمديد أوقات تسليم الحاويات لـ3 ساعات إضافية من الخامسة وحتى السابعة مساء خلال أيام الأسبوع.

وأوضح أن وزارة المواصلات والاتصالات قامت وبالتنسيق مع "أي بي أم تيرمينالز البحرين"، بعرض المعدل الزمني للشاحنات لاستلام وتسليم الحاويات عن طريق الموقع الرسمي للشركة المشغلة للميناء، إيماناً بمبدأ الشفافية وتعزيز آليات التواصل مع العملاء.

ولفت إلى أنه يجري العمل على تثبيت كاميرات للبث المباشر لبوابة محطة الحاويات لعكس الصورة الحية عن حجم العمليات بالميناء.



وأضاف أنه تم عرض جدول الحجوزات لعشرة أيام مسبقة على الموقع الإلكتروني للشركة المشغلة، لتمكين التجار والمستوردين من تنظيم حجوزاتهم مسبقاً والاطلاع على المواعيد الشاغرة لحجز الحاويات.

وتابع: "يمكن لعملاء الميناء تتبع حاويتهم ومتابعة المراحل المختلفة التي تمر بها الحاوية عن طريق النظام الإلكتروني لإدارة الحاويات LIFT والذي تم إطلاقه العام الماضي".

يذكر أنه تم مؤخراً تدشين المسار السريع للشاحنات الناقلة للحاويات المبردة المصدرة لتقليص المعدل الزمني لانتظار الشاحنات الناقلة لهذا النوع من الحاويات نظراً لأهميتها وللإسراع من مناولتها وتخزينها بالميناء بالمواقع المخصصة لها لضمان عدم تأثرها من عوامل الطقس والحرارة المرتفعة ويجري العمل على استحداث المسار السريع للحاويات المبردة الواردة وعمل التجهيزات اللازمة لتنفيذها.