موزة فريد


شهدت أسعار الخضراوات والفواكه في المملكة ارتفاعاً غير مسبوق، في وقت أكد تجار أن حركة الشراء والبيع في الأسواق كانت في حدود متدنية، جراء الارتفاع الكبير في الأسعار.

وقال صاحب محل واحات أبو سعيد للخضراوات والفواكه أحمد أبو سعيد: «إن الأسعار تختلف على اختلاف السلع، إذ أن هناك أصنافاً تباع بأسعار مناسبة فيما منتجات أخرى تباع بأسعار مرتفعة ومبالغ فيها أيضاً فسعر الطماطم مثلاً ارتفع عن السابق بين 2.5 دينار و2.7 دينار لـ«السحارة» بوزن 8 كيلوغرامات».

وبحسب أبوسعيد ارتفعت أسعار فاكهة الرمان والبرتقال والموز عن الأسبوع الماضي، موضحاً، ارتفع «كارتون» الموز الدرجة الأولى زنة 13 كيلوغراماً إلى 5.5 دينار بعد أن كان يباع بـ2.8 دينار الأسبوع الماضي، مرجعاً ذلك إلى قلة المعروض بالسوق.


من جهته قال المستثمر في القطاع الزراعي حامد الدرازي: «مع وصول شحنات الليمون التركي هبطت أسعار الليمون بوتيرة سريعة حيث وصل سعر الكارتون زنه 10 كيلو إلى 3.5 دينار، كما ثبت سعر الليمون الأفريقي عند 5.5 دينار».

ونوه الدرازي بأن الإقبال يتركز هذه الأيام على بعض الفواكه الموسمية ومنها «السنطرة» والرمان والعنب وفاكهة شارون أو ما يسمى دارجاً بفاكهة «الخرمالو» مرجعاً الإقبال على «الخرمالو» إلى وجود دراسات نشرت مؤخراً تؤكد فوائدها وإمكانية مكافحتها الأوبئة مثل (كوفيد19).