عقدت سوليدرتي البحرين ش.م.ب. إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين، وإحدى الشركات التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، الأحد اجتماع الجمعية العامة العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020. وترأس الاجتماع توفيق شهاب رئيس مجلس الإدارة كما حضره مساهمو الشركة وممثلون عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين ومدققو الحسابات الخارجيين.

ووافق المساهمون على النتائج المالية للشركة لعام 2020 والتي تشمل صافي ربح 3.08 مليون دينار بحريني من 2.90 مليون دينار بحريني في عام 2019 ، بزيادة قدرها 6٪. كما وافق المساهمون على توزيع أرباح نقدية بنسبة 17.5٪، بما يعادل 17.5 فلساً لكل سهم عن كل سهم عادي يملكه المساهمون.

وبهذه المناسبة، قال توفيق شهاب، رئيس مجلس إدارة الشركة: "على الرغم من التحديات الاقتصادية غير المسبوقة خلال العام 2020 الا ان سوليدرتي البحرين قدمت أداءً ماليًا متميزاً وتمكنت من تحقيق نمو إيجابي مقارنة بالنتائج السابقة". وأضاف قائلاً: " إن مجلس إدارة سوليدرتي يثمن ويقدر الجهود المبذولة والتدابير الشاملة التي اتخذتها حكومة مملكة البحرين لمكافحة فيروس (كوفيد-19). وتشمل هذه المبادرات الدعم المالي والتحفيز المستمر، والحملة التوعوية الفعالة للمواطنين والمقيمين، والتي حدت من آثار فيروس كورونا على الاقتصاد وقطاع الأعمال والمجتمع ؛ ككل في مملكة البحرين".



وقال جواد محمد، الرئيس التنفيذي لسوليدرتي البحرين،: "اتخذت الشركة خطوات إستباقية واحترازية مبكرة للتخفيف من وطأت تأثير التداعيات السلبية لجائحة كورونا. حيث ركزت هذه التدابير على حماية صحة وسلامة موظفينا؛ وتمكين العملاء من إجراء معاملاتهم مع الشركة بالكامل عن بعد وعبر الإنترنت. حيث أثبت هذا النهج الاستباقي نجاحه في الحفاظ على اعمال الشركة على الرغم من عمل غالبية الموظفين من المنزل، وتجنب أي تعطيل للعمل".

وأضاف: "اختتمت سوليدرتي البحرين العام 2020 بإنجازات مهمة، ويعود ذلك لـ#فريق_سوليدرتي، لجهودهم الحثيثة وتفانيهم المستمر نحو تحقيق اهداف الشركة. كما يسعدنا القول بأن #فريق_سوليدرتي قد حقق أقصى استفادة من العام 2020، من خلال تعزيز القنوات الرقمية والارتقاء بتجربة عملائنا وتزويدهم بوسائل إضافية للتواصل مع سوليدرتي". وأضاف أيضاً:" انه من الجدير بالذكر أن سوليدرتي حصلت على جائزة أفضل شركة تأمين للتحول الرقمي في البحرين للعام 2020 من The Global Economics Awards".