عباس المغني

أكد رئيس مجلس إدارة إي بي إم تيرمينالز البحرين ديفيد سكوف في بيان رسمي موجه للمساهمين أن الشركة تسعى لإضافة نشاط نقل البضائع عن طريق البر.

ودعا الرئيس في بيانه المساهمين لانعقاد جمعية عمومية غير عادية بتاريخ 9 سبتمبر 2021، وذلك للموافق على توصية مجلس الإدارة بإضافة نشاط نقل البضائع عن طريق البر نقل بضائع داخلي كأحد أنشطة الشركة، شريطة الحصول على جميع الموافقات من الجهات الرقابية.



يذكر أن إي بي إم تيرمينالز البحرين تنشط في إنشاء وتشغيل وإدارة وتوفير تسهيلات مينائية إلى مستخدمي الميناء "ميناء خليفة بن سلمان" في مملكة البحرين إضافة إلى الأمور التابعة لذلك.

كما دعا البيان المساهمين للموافقة على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي لأنشطة الشركة ليكون كالتالي: تستفيد من تشغيل وإدارة الموانئ، تقوم بتقديم خدمات بحرية للموانئ وخارجها ضمن المياه الإقليمية للبحرين، تقوم بتقديم خدمات الإرشاد ضمن خور القلعية ومرسى سترة وممرات العبور حسب اللازم، تقوم بتشغيل وتوفير نظام غدارة متابعة السفن لموانئ وممرات البحرين، تقوم بتقديم أي خدمة للعملاء ضمن الموانئ، تتعاقد مع الغير لمصلحة الشركة أو العملاء ضمن حدود الموانئ، بيع وشراء الأوراق المالية لحساب الشركة، نقل البضائع عن طريق البر، تقوم بالتفاوض على الامتيازات الحصرية وغير الحصرية.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً صافية تبلغ نحو 4.4 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنحو 6.9 مليون دينار خلال النصف الأول من العام 2020، وبنسبة انخفاض تبلغ نحو 36.35%.

وبلغت موجودات الشركة بنهاية يونيو الماضي نحو 52 مليون دينار منها: 22.12 مليون دينار معدات ومركبات، و18.41 مليون دينار أرصدة لدى قسم الخزينة بالمجموعة، ونحو 2.6 مليون دينار نقد وأرصدة لدى البنوك.

فيما بلغت المطلوبات بنهاية يونيو الماضي نحو 34 مليون دينار، منها: 24.51 مليون دينار التزامات الإيجار، ونحو 7.2 مليون دينار ذمم تجارية دائنة، ونحو 705 آلاف دينار مكافآت نهاية خدمة الموظفين.

بينما بلغت حقوق المساهمين بنهاية يونيو 2021 نحو 17.89 مليون دينار، منها: 9 ملايين دينار رأس مال الشركة، ونحو 4.5 مليون دينار احتياطي قانوني، ونحو 4.39 مليون دينار أرباح متراكمة.