عباس المغني


كشفت البيانات المالية للشركات المدرجة في قطاع السلع الاستهلاكية في بورصة البحرين، أن مجموع أرباح الشركات ارتفع إلى 5.5 مليون دينار خلال النصف الأول من العام 2021 مقارنة بأرباح تبلغ 3.9 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2020، وبنسبة ارتفاع تبلغ نحو 40%.

وجاء ارتفاع إجمالي أرباح القطاع بدعم من شركة البحرين لمطاحن الدقيق، التي قفزت أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.4 مليون دينار مقارنة بخسائر تبلغ 739 ألف دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

وتنشط شركة المطاحن في استيراد القمح وطحنه وبيعه في الأسواق المحلية والخارجية كما تقوم بتصنيع المنتجات المكملة والمشتقة من القمح والحبوب الأخرى .


إلى ذلك، بلغت أرباح شركة بي إم إم آي خلال النصف الأول من العام الجاري 1.8 مليون دينار مقارن ة بأرباح تبلغ 2.2 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2020. وتنشط الشركة في المتاجرة بالجملة والتجزئة الغذائية والمشروبات والسلع الاستهلاكية بالإضافة إلى خدمات الشحن.

أما أرباح شركة دلمون للدواجن فبلغت 317 ألف دينار خلال النصف الأول من العام 2021 مقارنة بأرباح تبلغ 584 ألف دينار لنفس الفترة من العام 2020. وتنشط شركة دلمون في ذبح الدجاج وتغليفه وتسويقه طازجاً في السوق المحلي، تصنيع الأعلاف في مصنع العلف وإنتاج صيصان عمر يوم واحد في المفرخة. بينما بلغت أرباح شركة ترافكو التي تنشط في المتاجرة في المواد الغذائية بجميع أنواعها، 864 ألف دينار خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بأرباح تبلغ نحو 1.1 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2020.