أنس الأغبش




- تطعيم الكتلة بوجوه إضافية جديدة وبناء شراكات فاعلة

- الباب مفتوح للاندماجات مع أي كيان من أجل مصلحة الوطن

- المحميد: لقاءات مع كيانات اقتصادية آسيوية لبحث المستجدات


أكد عضو كتلة "ريادة 22"، التي ستخوض انتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين في دورتها الثلاثين، الدكتور عبدالحسن الديري، أن هناك مشاورات بين الأعضاء لإعادة تشكيل الكتلة خلال أسبوع، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وأضاف في تصريح لـ"الوطن"، أن الكتلة – البالغ عدد أعضاؤها 11 مترشحاً - عقدت اجتماعاً مغلقاً مساء اليوم الأحد، بحثت خلاله تطعيم الكتلة بوجوه إضافية جديدة، من أجل تشكيل كتلة قوية تأخذ على عاتقها زمام بيت التجار.

وبشأن توجه رئيسة الكتلة الشيخة ضياء بنت إبراهيم آل خليفة، إلى الاعتذار عن تولي الرئاسة، رفض الديري التعليق على الموضوع، قائلاً: "لكل حادث حديث وسيصدر بيان صحافي تفصيلي بهذا الخصوص قريباً".

ولفت الديري إلى أن الكتلة عقدت لقاءات مع بعض الكيانات الاقتصادية الفاعلة، كما تم تداول بعض الأسماء التي أبدت رغبة جادة في الانضمام إلى الكتلة.

وأشار إلى أن الاجتماع كان ناجحاً وفعالاً، حيث تم عقد لقاءات مع تلك الكيانات من أجل بناء شراكات والعمل على تحقيق أهداف الرؤية، مشيراً إلى أن الباب مفتوح في مجال الاندماجات مع كتل أخرى من أجل تحقيق مصلحة الوطن.

وأوضح عضو الكتلة، أن "ريادة 22"، تعمل على تنفيذ رؤيتها من أجل أن تكون غرفة البحرين "ريادية" تأخذ على عاتقها الانفتاح على جميع الأسواق، بحيث تلبي تطلعات الشارع التجاري، وتكون شريكاً حقيقياً للحكومة في تطلعاتها من أجل إعلاء الشأن الاقتصادي البحريني.

فيما أكد عضو الكتلة باسم المحميد، أن الكتلة عقدت يوم الجمعة الماضي لقاءات مع ممثلي بعض الكيانات الاقتصادية الآسيوية دون ذكر أسماء، حيث تم تبادل الآراء بشأن الانتخابات المقبلة، فيما تم أمس عقد لقاء مع أحد الكيانات الهندية.

وأشار المحميد، إلى أن الكتلة لديها ترتبيات مع بعض الشركات الكبيرة في مختلف محافظات مملكة البحرين، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل قريباً.