أنس الأغبش

تعقد كتلة "ريادة 22"، التي ستخوض انتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين في دورتها الثلاثين برئاسة الشيخة ضياء بنت إبراهيم آل خليفة، تحت شعار "الإنجاز والتكامل"، اجتماعاً غداً الأحد لمناقشة مستجدات البرنامج الانتخابي، في وقت تداولت وسائل التواصل الاجتماعي "الاسنتغرام"، أنباءًا حول اعتزام رئيسة الكتلة الاعتذار عن توليها الرئاسة دون ذكر أسباب.

وبسؤال عضو الكتلة الدكتور عبدالحسن الديري حول صحة تلك الأنباء، أكد لـ"الوطن" أن ماتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي أمور من جانبهم ولا يوجد رقابة لهذه الوسائل، وأن باقي الأمور تسير بشكل طبيعي حتى الآن، موضحاً أن هناك اجتماع للكتلة اليوم وسيصدر عنه بيان صحافي.



وكانت رئيسة الكتلة، أعلنت خلال مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي، عن إطلاق الكتلة رسمياً، وتضم في عضويتها 11 مترشحين، لخوض الانتخابات.

وتضم القائمة إلى جانب الشيخة ضياء بنت إبراهيم آل خليفة كلاً من: باسم حسن المحميد الذي لم يحالفه الحظ في انتخابات سابقة، إلى جانب الوجوه الجديدة وهم: الدكتور عبدالحسن الديري، عبدالرحيم عبدالله فخرو، خالد محمد عبدالرحيم السيد، نور جعفر المطوع، الدكتور أمين عبدالله، علي عبدالحسين مكي، الدكتورة وفاء عمران أجور، يونس صقر، إلى جانب أسامة الخاجة.

وتركز استراتيجية وبرنامج الكتلة الانتخابي للأعوام 2020 - 2026، على بناء مجتمع أعمال ريادي متجانس بالشراكة الوثيقة مع الحكومة والقطاع العام. وجميع الجهات ذات الصلة في تناغم وانسجام تام بغية تحقيق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.

كما ستركز أيضاً، على أن يكون الاقتصاد الوطني للبحرين قوياً ويمتاز بالمتانة اللغز التي توهله ليكون على قدر المنافسة والتكامل مع بقية الاقتصادات الإقليمية والدولية بما يعود بالنفع والازدهار على الجميع.