أبوظبي - (سكاي نيوز عربية): كشف رجل الأمن القطري السابق راشد آل عمرة عن معلومات صادمة تتعلق بتعذيب السلطات القطرية لمتهمين تمت تبرئة معظمهم لاحقاً، فيما تناول تفاصيل عزل الشيخ خليفة بن حمد في قصره لمدة عام كامل قبل الانقلاب عليه، كما أفصح عن تفاصيل جديدة بشأن العلاقة بين الشيخ حمد بن خليفة والشيخ حمد بن جاسم في قطر.

وتحدث راشد آل عمرة في لقاء خاص مع قناة "سكاي نيوز عربية" يبث في وقت لاحق عن تفاصيل ظلت طي الكتمان سنين طويلة بشأن قضية قبيلة الغفران، ومحاولة "إعادة الشرعية" في عام 1996، بحسب تعبير آل عمرة.

وفي المقابلة المكونة من حلقتين، تبث الحلقة الأولى منها الأحد، كشف رجل الأمن القطري السابق عن تفاصيل عزل الشيخ خليفة بن حمد في قصره لمدة عام كامل قبل الانقلاب عليه، كما أفصح عن تفاصيل جديدة بشأن العلاقة بين الشيخ حمد بن خليفة وحمد بن جاسم.



وخلال المقابلة التي أجراها الإعلامي عبدالعزيز الخميس، كشف رجل الأمن القطري السابق عن معلومات صادمة عن تعذيب السلطات القطرية لمتهمين تمت تبرئة معظمهم لاحقا.

وتطرق رجل الأمن القطري السابق إلى طريقة الحكم التي انتهجها الشيخ حمد بن خليفة خلال فترة حكمه، مؤكداً أنها كانت مبنية على التهديد والوعيد، حتى لأقاربه من أبناء آل ثاني. وشرح آل عمرة تفاصيل اعتقال الشيخ حمد بن جاسم بن حمد من بيروت.

وحول قضية الغفران، كشف آل عمرة عن مسار ما تعرض له أبناء القبيلة خلال العقدين الماضيين على يد السلطات القطرية، مؤكداً أن رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر أدلى بشهادة تحت القسم زوراً في قضية الغفران.

وطالب راشد آل عمرة المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية بالوقوف مع قبيلة الغفران في ما يتعرضون له من ظلم ورد حقوقهم.

وتُبث الحلقة الأولى من اللقاء الأحد الساعة الثالثة والنصف عصراً بتوقيت الإمارات العربية المتحد، والثانية والنصف عصراً بتوقيت المملكة العربية السعودية على شاشة "سكاي نيوز عربية"، على أن تتم إعادة بث الحلقة خلال يومي الأحد والإثنين.