ألقت الشرطة السعودية القبض، على مقيم حاول دهس رجل أمن أثناء تنظيمه عملية المرور في أحد الطرق الرئيسة بمنطقة تبوك، شمالي المملكة، تزامنا مع احتفالات ”اليوم الوطني الـ91″، يوم أمس الخميس.

ونقل الأمن العام السعودي في بيان له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة تبوك خالد الغبان، قوله اليوم الجمعة، إن ”الجهات الأمنية قبضت على مقيم يمني الجنسية حاول دهس رجل أمن أثناء تنظيم حركة السير في أحد الطرق الرئيسة في المنطقة“.

وأضاف الغبان أنه ”تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقيم، وإشعار فرع النيابة العامة“.



وكان مقطع فيديو متداول على حسابات سعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر لحظة إصرار رجل الأمن (المعني) على إيقاف المتهم، حيث ظل متمسكا في مركبته، رغم عدم توقف الأخير، حتى نجح بالفعل في إيقافه.

ولم تعرف أسباب وملابسات الحادثة، وسبب محاولة دهس المقيم لرجل الأمن وعدم توقفه.



وتشهد السعودية بين الحين والآخر حوادث متكررة لمحاولات دهس رجال أمن، غالبا ما تكون من قبل مستهترين ومروجي خمور أو مخدرات، أو من قبل ممارسي هواية ”التفحيط“.

وتزامنا مع احتفالات اليوم الوطني، غالبا ما يحتفل مواطنون ومقيمون بالسير في مركباتهم بالشوارع؛ ما يؤدي إلى ازدحامها؛ الأمر الذي يتطلب تنظيما مكثفا من قبل الدوريات الأمنية.

واحتفلت مناطق السعودية الـ 13، أمس الخميس، بأكبر عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية بمناسبة اليوم الوطني الذي يرمز لتوحيد البلاد قبل 91 عاما، ووصل الاحتفال بالمناسبة لأوجه هذا العام مع اقتراب المملكة من الذكرى المئوية.

وأغلقت المؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات أبوابها، بينما انضم الموظفون وعوائلهم والطلاب للاحتفالات المقامة في الشوارع الرئيسة والساحات العامة، التي تم تخصيص عدد منها لعرض فعاليات متعددة.

واحتفت مدن المملكة العربية السعودية بعروض جوية بمختلف أنواع الطائرات والمروحيات، وعروض بحرية في شرق المملكة المطل على الخليج العربي، وغربها المطل على البحر الأحمر.

ونظم الحرس الوطني كذلك مسيرة احتفالية في الرياض وجدة، فيما نظمت وزارة الداخلية عرضا عسكريا وموسيقيا لقواتها، يتضمن مشاركة لفرق من الخيالة.