العين الاخبارية

كشف تقرير صحفي كويتي أن رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح يسعى لتشكيل "حكومة سياسية" بعد أيام من حديث عن "تكنوقراط".

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن أن فكرة حكومة سياسية تعني مشاركة ما بين 4 و5 نواب.

ويعني ذلك أن رئيس الوزراء الكويتي أجرى تغييرا جذريا في أساسيات بحثه ولقاءاته لتكون حكومته المقبلة سياسية وليست كما كان ينقل عنه "تكنوقراط"، بحسب الصحيفة نفسها..

وفي نوفمبر/تشرين الثاني، أصبح الشيخ صباح الخالد رئيسا للوزراء على التوالي، بعد تكليفه من قبل ولي عهد البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ووفق الأمر الأميري الذي أصدره الشيخ مشعل، فعلى رئيس الوزراء المكلف عرض أسماء الوزراء المقترحين لاعتمادها بمرسوم من قبل ولي العهد.

وقدمت الحكومة الكويتية السابقة برئاسة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، في الثامن من الشهر الجاري استقالتها لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك عشية جلسة استجواب في مجلس الأمة (البرلمان).

وكلف الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتشكيل الحكومة للمرة الأولى في ديسمبر/ كانون الأول 2020.

واستقالت حكومته الأولى في أعقاب أزمة مع مجلس الأمة في يناير/كانون الثاني الماضي، بعد إعلان 38 نائبا في المجلس تأييدهم لاستجواب قدّمه ثلاثة نواب ضد رئيس الوزراء.

ثم كلّفه الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بتشكيل حكومة جديدة أبصرت النور في مارس/آذار، لكنها استقالت للمرة الثانية بعد أشهر من مباشرة مهامها.