العين الإخبارية




السياحة في جرينلاند، الواقعة بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلسي، تجربة مميزة حيث المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج.

جرينلاند أكبر جزيرة في العالم وهي بلد عضو في مملكة الدنمارك وعاصمتها نوك، وهي جزيرة ضخمة تُغطى الثلوج أكثر من 80 % من أراضيها، ومع ذلك فإن المناطق الساحلية بها كثير من المساحات الخضراء، لذا عليك الاستفادة من هذه الظروف غير العادية لهذه المنطقة الشمالية البعيدة لقضاء إجازة فريدة من نوعها في منطقة القطب الشمالي الساحرة.


تضم الجزيرة العديد من المدن السياحية والمتاحف التي توفر معلومات عن تاريخ وتقاليد جرينلاند في الشمال.

الجدير بالذكر أن معظم القرى غير مُتصلة بالطرق، لذا خطط لقضاء إجازتك في جرينلاند برحلات جوية بين المواقع الرئيسية، حيث تُعد مشاهدة المعالم السياحية على متن طائرة صغيرة طريقة ممتازة للاقتراب بما يكفي لمراقبة المناطق التي يصعب الوصول إليها بطريقة أخرى.

من هنا نأخذكم في رحلة معنا مع أجمل أماكن السياحة في جرينلاند وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في جرينلاند الأكثر زيارة

1. حديقة "Northeast National Park" الوطنية

تشمل الحديقة الجزء الشمالي الشرقي بأكمله من جزيرة جرينلاند، وهي أكبر حديقة وطنية في العالم حيث تبلغ مساحتها حوالي مليون كيلو متر مربع أي ما يعادل مساحة دولة مصر بأكملها تقريبًا.

هي منطقة محمية في القطب الشمالي بها حياة برية رائعة تضم أكبر الحيوانات المفترسة في القطب الشمالي مثل الدب القطبي بمخالبه الحادة.

الظواهر الطبيعية مثل الشفق القطبي هي أيضا من بين أفضل أماكن الجذب السياحي في جرينلاند، هذه المناظر الطبيعية تجعل الرحلة لا تنسى من روعتها والجمال الطبيعي بها.

2. مدينة إيلوليسات وخليج ديسكو

تقع المدينة الصغيرة لصيد الأسماك عند مصب "Icefjord"، وهو نهر جليدي يطلق أكثر من 20 مليار طن من الجليد على شكل جبال جليدية في خليج ديسكو كل عام.

الخليج مليء بالجزر الجليدية العملاقة التي تغير موقعها وشكلها كل ساعة تقريبًا حتى في فصل الصيف لا يُمكن الوصول إلى الخليج بالقوارب.

يُمكنك تأجير قارب للرحلات لمشاهدة الجزء الأمامي من النهر الجليدي والإبحار بين الجبال الجليدية الضخمة أو قم بالمشي لمسافات طويلة على طول الركام الجليدي.

3. متحف نوك

أفضل متحف إثنوغرافي في الجزيرة هو المتحف الوطني الذي يقع في حي الصيد القديم في نوك العاصمة، يضم المتحف مجموعة ممتازة من الأعمال الفنية في جرينلاند والقطع الأثرية وملابس الإنويت التقليدية ومجموعة من قوارب الكاياك القديمة وقوارب الإسكيمو ونسخ من المنازل التقليدية وبعض من الأشياء اليومية للحياة المحلية قبل وبعد كونها مستعمرة دنماركية.

جوهرة المتحف هي 4 مومياوات من أصل 8 تم العثور عليها من موقع دفن عام 1475.

4. قسيسوك

مستوطنة صغيرة تقع في الطرف الجنوبي، يُمكنك فيها مشاهدة نسخة من أول كنيسة في جرينلاند ونسخة طبق الأصل لمنزل الفايكنج في القرن الحادي عشر.

ترى في هذه المستوطنة أشياء تاريخية ثمينة، ويفضل السكان المحليون زيارة المُستوطنة للاستمتاع بالمواقع التاريخية العظيمة.

5. مضيق تصرميوت

أحد أجمل المضايق في جنوب جرينلاند، وأحد أجمل أماكن السياحة هناك، محاط بأبراج من الصخور السوداء وجدران عمودية كبيرة، مشهور جدا بين متسلقي الجبال بسبب طرق التسلق، وتحيط به بيئة غير واقعية تقريبا وأقرب بلدة للمضيق هي "Nanortalik".

6. مدينة تصيلق

واحدة من أكبر المدن بإمكانيات سياحية على الساحل الشرقي البري لجزيرة جرينلاند، تُغطى المدينة بالجليد 6 أشهر في السنة.

كما تضم المدينة العديد من أماكن الإقامة والوكالات التي تنظم رياضة المشي لمسافات طويلة والتجديف بالكاياك والعديد من أنشطة المغامرات الأخرى.

أفضل 3 فنادق في جرينلاند بناءًا على تقييم النزلاء

1. فندق كولوسوك

يقع في منطقة جميلة وساحرة في شمال جزيرة جرينلاند على بُعد 5 دقائق بالسيارة من مطار كولوسوك، يوفر أجواء رائعة مع مناظر طبيعية خلابة للمضيق.

كما يوفر مركزا للياقة البدنية ومواقف للسيارات مجانا والعديد من الخدمات التي تُساعد الزائر على إقامة مريحة.

تحتوي الغرف المكيفة على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية، كما يقدم الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة.

2. فندق "Hans Egede"

يقع الفندق في مدينة نوك ويوفر مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف على مدار الـ24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء المرافق.

تحتوي الغرف على حمام خاص وتلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وكل ما يحتاجه الزائر أثناء الإقامة.

3. فندق أورورا

يقع الفندق في مدينة نوك ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة، ويوفر الفندق غرف عائلية تحتوي على مكتب وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص.

تكاليف السياحة في جرينلاند

قبل أن تُحدد ميعاد سفرك إلى جرينلاند يجب أولاً التخطيط الجيد للإجازة، فيجب تحديد ميزانية رحلتك لليوم الواحد كما يلي:

متوسط تكلفة الوجبة الواحدة في مطاعم جرينلاند حوالي 60 دولارا تقريبا.

متوسط تكلفة النقل والمواصلات في جرينلاند حوالي 44 دولارا.

متوسط تكلفة الإقامة في فنادق جرينلاند حوالي 240 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

متوسط تكلفة دخول المزارات السياحية في جرينلاند حوالي 150 دولارا.