ينطلق المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته 22 خلال شهر نوفمبر المقبل، الذي تحتضنه العاصمة الرياض بتنظيم من هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية.

ويتضمن جدول أعمال المهرجان الذي ينطلق من السابع ويستمر حتى العاشر من شهر نوفمبر المقبل، ويُشارك فيه أكثر من ألف إعلامي من جميع أنحاء العالم وأهم المنظمات الإعلامية الدولية، فعاليات عدة، منها ندوات وورش عمل وجلسات نقاش وغيرها من الفعاليات.

وينطلق المهرجان من خلال حفل موسع يُكرَّم فيه عدد من الشخصيات الإعلامية والفنية التي أثرت الساحة العربية سنوات طويلة، كما يتخلل الافتتاح حفلًا غنائيًا، ويُصاحب المهرجان معرضا لصناعة الإنتاج والمحتوى الإعلامي والتجهيزات التقنية.



ويهدف المعرض إلى تنشيط الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وتهيئة الفرصة لتبادل الرأي والمشورة حول آخر المستجدات والابتكارات في مجال تقنية الاتصال الحديثة.

ويتضمن المهرجان "مسابقة للبرامج والأخبار الإذاعية والتلفزيونية، تشتمل على مسابقتين رئيستين، وهي مخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد، والمسابقة الموازية التي ستخصص للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة، والأجنبية الناطقة باللغة العربية، علاوةً على القنوات الفضائية وشركات الإنتاج غير الأعضاء في الاتحاد.