بثت الوطن على حساباتها بمواقع التواصل أمس الحلقة التاسعة من برنامج "بدون رسمية" الذي التقى مع فني إسعاف طوارئ جمال سالم.

وتحدث سالم عن التجربة التي أثرت فيه وهي وفاة والدته وذلك قبل أن يمتهن مهنة الإسعافات ولا يعلم عنها شيئاً، وكانت والدته تصاب كثيراً بالإعياء والإغماء فيأتي رجال الإسعاف والطوارئ للبيت فيقومون بواجبهم، إلى أن توفاها الله.

وقرر سالم بعد ذلك الدخول في مجال التدرب على الإسعافات الأولية حتى بات مدرباً، وقد استطاع أن يدرب قرابة 30 ألف شخص على الإسعافات الأولية، وقال إنه لا يعتبر نفسه بطلاً خارقاً في مجال عمله خاصة وأن هناك آخرين أفضل منه في هذا العمل.



وأشار سالم إلى أن الحروق هي من أكثر الإصابات التي تحدث خلال شهر رمضان، وأكد أن تقديم الإسعافات الأولية ليس شيئاً إجبارياً للشخص المصاب حيث يجب على المسعف أن يعرف عن نفسه في البداية ويأخذ الموافقة من المريض على المساعدة.

وشدد سالم على أهمية تعلم الإسعافات الأولية، ونصح بأن يكون كل شخص ملماً بمبادئ الإسعافات الأولية، وقال: "لا تدري قد تصاب في أحد الأيام بحالة مرضية وتستطيع أن تتعامل معها ونحن كمدربين على استعداد لتدريب أي إنسان يأتي إلينا".

برنامج "بدون رسمية" يبث على منصات "الوطن" في يوتيوب وانستغرام وتيكتوك في التاسعة من مساء كل يوم.