عمان - غدير محمود

توفي في العاصمة الأردنية عمّان رئيس النادي الفيصلي الشيخ سلطان ماجد العدوان بعد حياة حافلة بالعطاء. ونعت مؤسسات رسمية أردنية فارس الرياضة الأردنية الفقيد الراحل الشيخ سلطان العدوان.

وبدأت حكاية الشيخ العدوان مع الفيصلي بعد أن أنهى دراسته في لبنان في العام 1955 حيث عاد إلى الأردن وانضم إلى النادي وترأسه على مدار 3 عقود، وتسلّم مهامه في النادي العام 1988، وظلّ محافظاً على موقعه طيلة هذه الفترة، باستثناء بضع سنوات ترأس خلالها النادي نجله بكر العدوان، وكان الراحل في حينها رئيساً فخرياً.



وشغل العدوان وزير دولة في العام 1991، ونائباً في البرلمان عن محافظة البلقاء، وسبق أن كان عضواً في المجلس الوطني الاستشاري "1978 – 1984".

وترأس الشيخ العدوان الاتحاد الأردني لكرة القدم بين الأعوام "1970 – 1979"، والاتحاد العام للمزارعين "1976 – 1980".

ونعى رئيس الوزراء د. عمر الرزاز وزير الدولة الأسبق سلطان العدوان الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى.

واستذكر رئيس الوزراء الخدمات الجليلة التي قدمها المرحوم العدوان لوطنه في كافة المواقع التي شغلها، خصوصاً في مجال الرياضة والشباب متقدماً بأصدق مشاعر التعزية والمواساة لأسرة وذوي الفقيد وللأسرة الرياضية الأردنية.

ونعى وزير الثقافة والشباب د.محمد أبورمان والأسرة الشبابية في الأردن الشيخ العدوان الذي كان فارساً من فرسان الرياضة الأردنية ورائداً من روادها.

ونعت إدارة النادي الفيصلي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رئيس النادي الشيخ سلطان ماجد العدوان، وجاء في التغريدة، "تنعى أسرة النادي الفيصلي إدارة وأجهزة فنية وإدارية ولاعبين وجماهير بمزيد من الحزن والأسى إلى الوطن وفاة سيد الرجال المغفور له بإذن الله تعالى معالي الشيخ سلطان ماجد باشا العدوان رئيس النادي الفيصلي الذي انتقل إلى رحمته تعالى فجر السبت، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى المجلس الأردني الأوروبي المرحوم الشيخ سلطان ماجد العدوان، وقال "المجلس الأردني الأوروبي يشاطر قبيلة العدوان الكرام ومحبي النادي الفيصلي مشاعر الحزن والأسى بوفاة الشيخ أبوبكر العدوان، مقدمين احر التعازي والمواساة، سائلين المولى عز وجل ان يلهمهم حسن الصبر والسلوان".