مسابقة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بدأها المغرد منصور، بتغريدة، اشتعلت لاحقاً لتصل إلى العالمية، وتحصد ملايين الجماهير، فيما عرف لاحقاً بالسباق بين أبوقحط ومرزوقة.

فكرة المسابقة كانت التصويت لأفضل صورة، حيث ستحصد الصورة الحاصلة على أكثر "لايك" على 500 ريال، والمركز الثاني بـ 250 ريال، بحسب ما أعلن منصور.





بعدها، غردت مرزوقة بصورة لمشروب مع سيارتين قديمتين، في وقت الغروب، وطلبت مساندتها من الجماهير، لتحصد 1.3 مليون إعجاب، و147.6 ألف إعادة تغريد، و144 ألف رد، من بينها ردود من فنانين ومشاهير، أبرزهم الفنانة أحلام، وهيفاء وهبي،





أما أبو قحط، فشارك بصورة يبدوا أنه التقطها في "البر" لنار مع دلة قهوة، لتحصد الصورة، ليحشد هو الىخر من جهته، ويدخل على الخط مشاهير، أبرزهم الفنان محمد هنيدي، وغيرهم من مشاهير السوشيال ميديا، والإعلاميين والمسؤولين وحتى السياسيين.





بعدها، توالت التعليقات والدعم من كل حدب وصوب، وتحول إلى حديث موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ودخلت على الخط محلات تجارية لتستغل الموضوع للترويج، يث قامت شركات بدعم #مرزوقة من خلال هدايا مجانية يتم السحب عليها لكل من يصوت لمرزوقة، في حين دعمت محلات أخرى أبو قحط، من خلال نفس الآلية.

ووصلت القصة هذه إلى كافة وسائل الإعلام بما فيها العالمية، وأصبحت حديث الشارع.

وأخيراً، فازت مرزوقة بفارق الأصوات على أبو قحط، حيث وصل الفارق إلى قرابة نصف مليون لايك.