كشفت شركة سوني عن أول طائرة مُسيرة من إنتاجها، وتحمل اسم AirPeak S1، مؤكدة أنها تأتي بإمكانيات مميزة لصناعة الأفلام والتصوير الجوي.

وتأتي طائرة سوني الجديدة بقدرة على الوصول إلى سرعة 55 ميل في الساعة خلال 3.5 ثانية فقط، وهو معدل وصفته الشركة بأنه الأعلى من نوعه في الفئة السعرية الخاصة بطائرتها، حيث يبلغ سعرها 9 آلاف دولار، وفقاً لما نشره موقع جيزمودو.

تصوير احترافي



وتتيح "آير بيك إس 1" للمصورين القدرة على استخدام كاميرات سوني المختلفة لتثبيتها على متن الطائرة، بحيث يتمكنون من التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو بجودة احترافية. وتعد الطائرة هي الأولى من نوعها التي تسمح باستخدام كاميرات تدعم التصوير بجودة الإطار الكامل (Full-Frame).

وأشارت الشركة إلى أن طائرتها قادرة على التأرجح بزاوية 55 درجة، مع قدرة ثبات في وجه الرياح حتى سرعة 44.7 ميل في الساعة، مما يتيح لمستخدميها التصوير بزاوية ثابتة ووضوح فائق في ظروف الرياح الشديدة.

مستشعرات دقيقة

وزودت الشركة طائراتها المُسيرة بمجموعة من المستشعرات لرصد ودراسة البيئة المحيطة، وكذلك ستفيد في تفادي العوائق، وكذلك يمكن لقائد الطائرة متابعتها من خلال تطبيق على نظام تشغيل iOS.

وتأتي الطائرة بتطبيق للويب Sony AirPeak Base ليتمكن المستخدم من تدوين كافة المعدات التي يرغب في اصطحابها معه في يوم التصوير، وكذلك تخزين كافة البيانات المتعلقة برحلات تحليق الطائرة.

تحكم مزدوج

أشارت سوني إلى أن Airpeak S1 تأتي بصحبة نظام تحكم مزدوج، بحيث يمكن لشخصين التحكم في الطائرة والكاميرا، كلٌ منهما يكون مسؤولاً عن التحكم في توجيه إحداهما، وذلك سيفيد في التصوير داخل البيئات المعقدة.

وتأتي الطائرة الجديدة في علبة تحتوي على 4 مروحيات وبطاريتين وجهاز تحكم عن بعد، ولكن سيكون على المستخدم شراء الكاميرا المطلوب التصوير بها، وكذلك منصة التحكم ذات المحورين Gimbal، والتي تعطي انسيابية في التصوير، مما سيرفع من تكلفة منصة التصوير المتكاملة لتتخطى 10 آلاف دولار.