حذرت شركة مايكروسوفت مستخدمي نظام تشغيلها الأحدث ويندوز 11 من أن تشغيلهم لنظامها الجديد على أجهزة حواسيب قديمة سيحرمهم من الحصول على التحديثات البرمجية والأمنية.

يأتي ذلك في ضوء تصريحات الشركة الأميركية لموقع "ذا فيرج" بأنها ستسمح للمستخدمين، من قطاع الأعمال والشركات، بتشغيل ويندوز 11 على الأجهزة القديمة، من خلال استخدام نسخة ISO لنظام تشغيلها الحاسوبي الجديد.

ووسعت مايكروسوفت دائرة المستخدمين، الذين سيكون متاح لهم تجربة واستخدام ويندوز 11، من خلال دعم قطاع أكبر من المعالجات، ففي البداية كان الأمر مقتصراً على الجيل الثامن من معالجات إنتل، لكنها أضافت العديد من معالجات الجيل السابع، ومعالجات شركة AMD إلى قائمة المعالجات المشغلة لويندوز 11.



يأتي ذلك بعد إطلاق الشركة نظامها الجديد في يونيو الماضي، وسط حالة من التخبط بين المستخدمين، عما إذا كانت أجهزتهم سيمكنها تشغيل ويندوز 11 أم لا، بسبب العديد من الشروط التي كانت مجهولة لبعض المستخدمين، مثل وحدة النظام الأساسي الموثوقة TPM.

ولا يعد "ويندوز 11" إصداراً منفصلاً، إذ أكدت الشركة أنها تعامله كتحديث برمجي، ينتفع به المستخدمون دون الحاجة إلى شرائه، وذلك بالتأكيد ينطبق على المستخدمين الحاليين لويندوز 10، والذين يستخدمون بالفعل إصدارات مُفعلة بشكل قانوني ورسمي.