ذكرت نشرة "Power On" الإخبارية أن شركة "أبل" تستعد لإطلاق أكبر مجموعة متنوعة من المنتجات الجديدة في تاريخها، خلال 2022.

وتوقع محرر الشؤون التقنية في "بلومبرغ" مارك جورمان، أن يشهد عام 2022 طرح 4 هواتف جديدة، هي "آيفون SE 2" و"آيفون 14" و"آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس"، وإصدار منخفض التكلفة من حاسوب "ماك بوك برو" الشخصي، وجهاز "iMac" بشاشة عملاقة حجمها جديد كلياً.

وأضاف أن المنتجات المنتظرة تشمل جهازي "ماك برو" و"ماك بوك آير" جديدين، والأجيال الجديدة من سماعات "آيربودز" اللاسلكية وساعة "أبل ووتش" المتوقع طرحها في 3 إصدارات هي "ووتش 8" و"ووتش SE" و"ووتش Rugged"، إلى جانب أجهزة "آيباد" جديدة.



وتوقع جورمان، طرح الغالبية العظمى من تلك الأجهزة خلال الحفل السنوي للشركة في الربع الأخير من العام، باستثناء أجهزة "آيفون SE 2" و"آيباد آير" الجديد والتي تتضمن معالج A15 الجديد والتي تطرح خلال الفترة بين مارس ويونيو، وهي نفس الفترة التي من المتوقع تشهد الكشف عن عدد من أجهزة "ماك" الجديدة والتي ستعمل بمعالج "M1 Pro".

وتعتبر النظارات الذكية على قمة منتجات "أبل" المنتظر طرحه خلال العام الجاري، خاصة بعد أن كشفت تقارير عدة، على مدى الشهور الماضية، المواصفات المتوقعة لنظارة "أبل" الأولى من نوعها، وكان أبرزها سعرها الباهظ والذي قد يصل إلى 2000 دولار.

ولكن السعر المرتفع سيكون مبرراً بشكل كبير عند النظر إلى التوقعات الخاصة بالإمكانات المنتظر قدومها في النظارة الجديدة.

وكشفت التقارير، أن النظارة المرتقبة تحتوي على العديد من الكاميرات ومستشعر رادار ضوئي LiDAR، يمكنها من تحليل وإدراك العالم المحيط بالمستخدم، ورصد حركة يديه بدقة عالية، للمساعدة على تقديم تجربة افتراضية وتفاعل طبيعي مع العناصر الرقمية التي يشاهدها المستخدم داخل النظارة.

وتوقع تقرير، نشرته هيئة DSCC مطلع العام الجاري، طرح النظارة بـ3 شاشات، بينها 2 من طراز "Micro-LED" من إنتاج "سوني"، ومهمتهما الرئيسة عرض المحتوى بدقة عالية على امتداد عرضي 1.4 بوصة لكل منهما، بينما الشاشة الثالثة من طراز "AMOLED" ومهمتها عرض المحتوى الأقل دقة.