المرأة عنصر من المجتمع لطالما كانت هي الأساس، وبناء المجتمع، والعماد الثاني لهذا التكوين المجتمعي، والتي لطالما كان ينظر إليها على أنها محاصرة فقط في إطار الأسرة. ولكن اليوم استطاعت المرأة أن تقول للعالم والمجتمع أنها تستطيع، وأن المستحيل أصبح من الماضي، فدخلت المرأة مختلف الأبواب على مصراعيها لتكون هي الخارقة، ليعرف العالم أن لدى المرأة، إذا وجدت العزيمة والقوة والإرادة، لا يوجد مستحيل.

ها نحن اليوم نرى إنجازات عظيمة، ليس في شخص أو اسم، وإنما في مكانة استطاعت أن تحققها المرأة البحرينية. صفةٌ أضيفت إلى عدد من الصفات التي حققتها المرأة البحرينية سلفاً، فهو الإنجاز الجديد والمتميز الذي حققته الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة، إنجاز تفخر به المرأة البحرينية لتكون رسالة لها، بأنها قادرةٌ على إنجاز المستحيل، قادرةٌ على العطاء، قادرةٌ على خرقِ كافة السبل لتحقيق الإنجاز لهذا الوطن المحب المخلص الوفي الذي فتح أبوابه بكل الطرق ليقول للمرأة -هذا العنصر البشري- لك الخوض، وعلينا الدعم، وعليك الإنجاز، مؤكدةً على قول جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه «مدى أهمية الاستثمار في العنصر البشري».

فعلاً؛ إنه إنجازٌ، حينما نرى شابة تخوض تجربة أشبه بالمغامرة، فلم يكن بالغريب عليك أيتها البحرينية، الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة، كم نفخر بكِ وبإنجازكِ العظيم، إنك مثال يقتدى به لشباب المستقبل ورسالة حملتها ليس فقط في الإنجاز. إنها رسالة حملت الكثير من المعاني أولها تحقيق الطموح، وأن بالإرادة يستطيع الإنسان، ليس المرأة فقط وإنما كل شاب وشابة، أن يحقق ما يتمناه وما هو صعبٌ تحقيقه، فالقوة الداخلية والطاقة الشبابية تستطيع أن تنجزَ الكثير لو تم استثمارها بالشكل الصحيح والتوجيه السليم. وهذا ما حققتِه أيتها القيادية الشابة الشيخة عائشة، فقد حملتِ إنجازاً وقدمتِه إهداء إلى كل شاب وشابة، وكل امرأة بحرينية تفخر بهذه الراية الجميلة المشرفة التي حققتِها من خلال ذاتكِ العظيمة لتبرزي كنوز مداخلها، وتؤكدي على القيمة الجوهرية التي حصدتِها من وراء توجيهات قيادية رصينة وحكيمة ممثلة في حكمة وعظمة مقام صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، والتربية الصالحة من سمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة، ومعالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة. فألف مليون تهنئة نرفعها إليكم يا أصحاب السعادة لهذا الإنجاز الذي حققتهُ ابنتُكم ابنةُ هذا الوطن، الملازم ثاني طيار الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة، والذي يسجل في تاريخ المرأة البحرينية والتاريخ العسكري لمملكة البحرين.

الشيخة عائشة بنت راشد بن خليفة آل خليفة، نبارك لكِ عطاءكِ وتميزك وإنجازك، وجعله الله خيراً لصالح هذا الوطن ولأبنائه الكرام، ولكِ بالتميز والإنجازات المستمرة، فأنتِ صاحبة رسالة. إليكِ تحية تقدير لإيمانك بقدراتك ومهارتك فقد وضعتِ بذرةً لتحصدي خيراً لهذا الوطن.