سماهر سيف اليزل

كشف رئيس مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن، عبدالرحمن جمشير، عن أن الشركة تخطط لطرح 40 طناً شهرياً من المنتجات المثلجة كالبرغر والبروستد وغيرها من قطع الدجاج المبهرة، في منتصف عام 2022 وبصورة تدريجية حتى بلوغ هدف الخطة.

وأوضح أن الشركة تواصل مساهمتها في مجال الأمن الغذائي بالمملكة، ومستمرة في نشاط تطوير عملياتها الإنتاجية بأيدٍ بحرينية، وتسعى ضمن خططها لتأهيل كوادرها الوطنية بما يتناسب مع تطوير صناعة الدواجن عالمياً.



وأوضح أن الشركة شهدت نمواً في المبيعات بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي، وما ساهم في ذلك هو تطوير وتحديث عمليات الشركة ونشاطها الإنتاجي، حيث تم إدخال خدمة البيع الإلكتروني "ONLINE" عبر تطبيق الهاتف المحمول، إيماناً منها بأهمية التواصل مع العملاء وتقديم مختلف أنواع الدعم وسبل الراحة ليكون أحد خيارات البيع والتواصل مع المستهلك، والتي اعتمدت فيها الشركة توصيل المنتجات إلى المستهلك مباشرة بعد أن كانت مقتصرة على التوزيع على المحلات والسوبر ماركت.

وأكد أن الشركة تعمل على تشييد مخازن للدجاج المجمد وبطاقة إجمالية تفوق 500 طن من المنتجات بكلفة تقديرية تقارب 600 ألف دينار، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع مع منتصف العام المقبل، كما تعمل الشركة على تقوية وتطوير الطاقة الكهربائية وزيادة القدرة الكهربائية ومن المتوقع الانتهاء من المشروع قبل نهاية العام الجاري.

وكشف جمشير عن بوادر إيجابية حتى الآن بخصوص دراسة الاندماج بين شركتي "الدواجن" و"دلمون"، حيث وقعت الشركتان في أبريل الماضي مذكرة تفاهم أولية متعلقة بموضوع مقترح الدمج بين الشركتين، وتم تكليف استشاري مختص لدراسة وتقييم عملية الدمج وموافاة مجلس الإدارة بنتائج الدراسة التي على أساسها سيرفع توصية بنتائج الدراسة ومقترح المجلس للمساهمين بحسب الإجراءات المتبعة.

وأوضح جمشير أن الشركتين تعملان في مجال الأمن الغذائي في البحرين، حيث تعمل الشركة العامة للدواجن في مجال إنتاج بيض المائدة وتعمل شركة دلمون للدواجن في مجال إنتاج الدجاج اللاحم وتزويد السوق المحلي بمختلف أنواع الأعلاف، بالإضافة إلى إنتاج صوص بعمر يوم واحد.

ولفت إلى أن مجلس إدارة "دلمون للدواجن"، يضع ضمن خططه ترجمة رؤية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى المتعلقة برفع نسبة الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي بالمملكة على أرض الواقع.