نتلهف جميعنا في مملكة البحرين لمتابعة آخر المستجدات لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ومؤخراً تابعنا الاشتراطات الصحية الواجب تطبيقها في المنشآت التي تحتوي على شواطئ لاحتواء ومنع انتشار الفيروس بالإضافة للاشتراطات العامة، ويجب علينا كمجتمع واعٍ كأفراد ومنشآت أن نطبق الإجراءات الوقائية والاشتراطات العامة للتقليل من حالات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19".

يجب على مرتادي الشاطئ ارتداء الكمَّامات عند التعامل مع الغير، وفي حالة عدم الالتزام بذلك يُطلَب من الشخص المخالف مغادرة المنشأة. وأنه يجب على إدارة المنشأة إلزام الموظفين التابعين لها بالحفاظ على النظافة الشخصية والعامة واستخدام مقياس الحرارة للتحقق من درجة حرارة الموظفين ومرتادي الشاطئ قبل دخول المنشأة ومنْع كل مَن كانت درجة حرارته (37.5) درجة مئوية أو أعلى أو يعاني من أعراض (COVID-19) من دخول المنشأة، وعليه مغادرتها فورًا والاتصال على الرقم 444 وتوفير مطهِّر كحولي لا يقل تركيز المادة الكحولية فيه عن (70 %).

عند المدخل وفي نقاط موزَّعة حول الشاطئ. وأنه يجب على موظفي المنشأة لبْس القفَّازات والكمَّامات طوال أوقات العمل. واستخدام لافتات مرئية لتحديد مسار الاتجاه الواحد عند نقاط الدخول والخروج، وضمان الحفاظ على التباعد الاجتماعي في جميع الأوقات. واستخدام لافتات مرئية تشير إلى الحد الأقصى لعدد المجموعة الواحدة وهو 5 أشخاص. واستخدام اللافتات والملصقات التوعوية حول إرشادات غسل اليدين ومعايير النظافة الجيدة.



مطلوب توجيه مرتادي الشاطئ (سواء كانوا بشكل فردي أو مجموعات) إلى الحفاظ على مسافة تباعد (2) متر فيما بينهم. وإعادة ترتيب المقاعد للحفاظ على المسافات الآمنة لتقليل الاتصال المباشر. وتنظيف وتطهير جميع المرافق وِفْقا للإرشادات الصحية، وتطهير المعدات والأدوات المستعملة المخصصة للاستئجار اليومي بعد كل استخدام. وغسل المناشف بالماء الدافىء، بدرجة (80) درجة أو أكثر دفئاً ولكن دون درجة الغليان.

تنظيف وتطهير دورات المياه بشكل كامل بعد كل استخدام أمر مهم جداً، مع تطهير الأجهزة الإلكترونية عند مغادرة العمل، والتخلُّص من الأدوات الشخصية المستخدمة لمرتادي الشاطئ بشكل صحيح. وتوفير عدد كافٍ من سلال المهملات والتخلُّص من القمامة بصورة دورية. ويجب على كل منشأة إغلاق شاطئها حال عدم قدرتها على تطبيق الاشتراطات والالتزامات المنصوص عليها في هذا القرار.