أكد عدد من أصحاب محلات العباءات النسائية، انخفاض بين 80 إلى 85% أي ما متوسطه 82.5% في الإقبال على شراء العبايات قبل رمضان وفي الأسبوعين الأولين منه مقارنة بالأعوام السابقة.

وأشاروا إلى أن جائحة "كورونا(كوفيدـ19) كان لها التأثير الأكبر على الانخفاض، ومن ثم اكتفاء السوق ومنصات البيع الإلكتروني بمحلات العبايات، موضحين أن محلات العبايات تشهد أيام العيد ازدحاماً لشراء المويدلات الجديدة من العباءات.

وقالت المصممة وصاحبة "جوانا" للعبايات ريحانة المقهوي إن "الإقبال على شراء العبايات هذا العام أقل من المتوسط، خصوصا وأن شهر رمضان وعيد الفطر المباركين يعتبران من المواسم التي ينتعش فيها الطلب على العبايات النسائية، وهما موسمان لبائعي العبايات والخياطين، حيث تشهد أسواقها تهافتا كبيرًا على الشراء قياسا بالأيام الأخرى من العام، وهذا العام جاء مغايرًا لما هو الحال عليه حيث شهد انخفاضا بنسبة 80 % مقابل الأيام العادية والسنوات الماضية.



صاحبة محل "فيفان" للعبايات زينب جواد، أكدت أن الإقبال على شراء العبايات في موسم رمضان هذا العام أقل مما كان عليه في الفترة المماثلة من الأعوام الماضية بنسبة 85%، عازية ذلك إلى الانخفاض في الإقبال على المتاجر عموما في الأسواق جراء الإجرءات الاحترازية المصاحبة لمكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا(كوفيدـ19) وما لها من تأثير على تقليل الاجتماعات واللقاءات العائلية، إذ أثر الفيروس على جميع النشاطات.

وأكدت أن هناك طلبات لشراء العبايات، إلا أنها أقل مما كانت عليه في الأعوام الماضية في موسم رمضان وعيد الفطر بسبب جائحة كورونا(كوفيدـ19).

فيما أوضح عبدالخالق منصور - عامل في أحد محال العبايات - أن الإقبال خلال رمضان على العبايات منخفض جدا مقارنة بالسنوات السابقة، الأمر الذي أدى لغلق عدد كبير من المحلات المجاورة له بسبب عدم القدرة على سداد الالتزامات المالية، نتيجة لتداعيات كورونا(كوفيدـ19)، مشيرا إلى لجوء عدد كبير للطلب عبر تطبيقات الهاتف الذكي بدلا من التفصيل.