عمر البلوشي


حافظ داركليب على لقبه بطلاً لكأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لكرة الطائرة للموسم الثالث على التوالي والرابعة في تاريخه بعد تفوقه في المباراة النهائية على نظيره النصر بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (20/25 و25/27 و28/26 و18/25)، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية، حيث توجهم باللقب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة عبدالرحمن عسكر، بحضور رئيس اتحاد الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

ونجح داركليب في فرض نفسه بقوة خلال الشوط الأول من اللقاء، حيث كان البنفسج الطرف الأبرز في المواجهة من خلال تحركات الأطراف الناجحة عن طريق علي إبراهيم ومحمد يعقوب، مع قوة حوائط صده واستقباله، ليكسب البنفسج الشوط الأول بنتيجة 20/25.

وشهد الشوط الثاني تكافئ بين كلا الفريقين مع نجاح داركليب عن طريق علي إبراهيم في الذي نجح في اختراق حوائط النصر، مع تحركات جاسم تركي والبلغاري كادانكوف لحصد النقاط، إلا أن العنيد كان الطرف الأبرز وحسم الشوط لمصلحته بنتيجة 25/27.


وفي الشوط الثالث من المباراة كانت الأفضلية في البداية لصالح داركليب الذي اعتمد في التخليص على علي إبراهيم ومحمد يعقوب، مع تنويع محمود حسن الكرات للضاربين، فيما وقع النصر في أخطاء الاستقبال، وسط محاولات حسين الجشي في التخليص من منتصف الشبكة، ليتمكن الفريق من التقليص وقلب النتيجة لصالحه بعد شوط شهد إثارة كبيرة في نهايته مع إصابة لاعب داركليب محمد يعقوب عند النتيجة 26/26، ليحسم أبناء الجفير الشوط لمصلحتهم بنتيجة 26/28.

وفي الشوط الرابع، اعتمد مدرب داركليب كاكاراتو على محمود عبدالواحد بديلاً لمحمد يعقوب المصاب، حيث شكل تواجده قوة هجومية على النصر الذي عليه سوء الاستقبال وعدم التركيز، ليفرض العنيد أسلوب لعبه المميز على خصمه، مع نجاح حوائط الصد عن طريق أيمن سلمان ومحمود عبدالواحد في إيقاف محاولات النصراوية.

وشهد الشوط تراجع ملحوظ في أداء العنيد الذي كان يتقدم بنتيجة 9/16، مع تحسن استقبال النصر وتخليص حسن ضاحي للكرات من منتصف الشبكة، لكن سرعان ما عاد العنيد مع بروز محترفه سوليستا، لينهي داركليب الشوط بنتيجة 18/25.