أصدرت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراتها بخصوص أزمة تعاقد نادي الاتحاد مع المغربي عبدالرزاق حمدالله قادما من النصر.

وبعد عدة أشهر على الشكوى التي تقدم بها النصر بعد تعاقد الاتحاد مع حمدالله في ديسمبر/ كانون الأول الماضي قادما بشكل مجاني من "العالمي"، صدرت العقوبات ضد "العميد".

لجنة الاحتراف قررت إيقاف المغربي عبدالرزاق حمدالله لمدة 4 أشهر اعتبارا من تاريخ صدور القرار (2 أغسطس/ آب الجاري)، وفرض غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال سعودي.



أيضا، قررت لجنة الاحتراف إيقاف حامد البلوي المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي الاتحاد لمدة 6 أشهر اعتبارا من تاريخ صدور القرار، وفرض غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال.

فضلا عن ذلك، قررت اللجنة إيقاف مشعل السعيد مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لمدة 3 أشهر اعتبارا من تاريخ صدور القرار.

وأخيرا، قررت اللجنة حرمان نادي الاتحاد من تسجيل لاعبين جدد لمدة فترة تسجيل واحدة اعتبارا من فترة التسجيل التالية، أي شتاء 2023، مع فرض غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال.

ووفقا للجنة الاحتراف، فإن القرارات الصادرة بحق نادي الاتحاد في الثاني من أغسطس 2022 قابلة للاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

أسباب الأزمة

وكان عبدالرزاق حمدالله انتقل إلى الاتحاد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وذلك بعد فسخ عقده مع نادي النصر في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

وتقدم النصر بأكثر من شكوى ضد حمدالله بسبب انتقاله إلى الاتحاد، واحدة منها للاتحاد السعودي لكرة القدم ضد اللاعب وناديه الحالي، بتهمة التحريض والتفاوض معه وقت أن كان لاعباً بين صفوف "العالمي".