وليد عبدالله




أقصى جاره بركلات الترجيح ويلاقي السيب العماني في 4 أكتوبر القادم

تأهل فريق نادي الرفاع إلى نهائي منطقة الغرب الدور قبل النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك عندما نجح في إقصاء جاره فريق نادي الرفاع الشرقي بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 5/4، بعد أن انتهى اللقاء الذي جمعهما اليوم بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، والذي أقيم على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، في منافسات الدور قبل النهائي عن منطقة الغرب "دور الثمانية" بالمسابقة.


وبهذا الفوز سيضرب فريق الرفاع موعداً لملاقاة فريق السيب العماني في المباراة النهائية عن منطقة الغرب "الدور قبل النهائي" للمسابقة وذلك يوم 4 أكتوبر القادم بالعاصمة العمانية مسقط.

تشكيلة الفريقين

بدأ الرفاع المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى عبدالكريم فردان، في خط الدفاع حمد شمسان، سيد مهدي باقر "سعود العسم"، سيد رضا عيسى وهزاع علي السوري مؤيد العجان، في خط الوسط علي حرم، كميل الأسود، جاسم الشيخ "العماني عمر المالكي"، علي حسن سعيد "عباس العصفور" ومحمد مرهون وفي خط المقدمة سيد هاشم عيسى "محمد الرميحي". فيما دخل الرفاع الشرقي اللقاء بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى حمد الدوسري، في خط الدفاع عبدالله شلال، عمر دعيج، حسين الخياط "أحمد عبدالنبي" وحسن الكراني، في خط الوسط جاسم خليف، أحمد راشد "فيصل بودهوم"، علي ناصر "عبدالعزيز الشيخ"، البرازيلي لويز "سامي الحسيني" والأردني صالح راتب وفي خط المقدمة البرتغالي اغوينالدو.

سيطرة رفاعية

شهد اللقاء منذ انطلاقته سيطرة رفاعية في معظم فترات الشوط من خلال تنظيم الخطوط والاستحواذ على الكرة والتحرك في المساحات وصناعة الفرص. في المقابل، اعتمد الرفاع الشرقي على دفاع المنطقة دون وجود أي خطورة للفريق في هذا الشوط.

وقد شهد الشوط الأول 4 فرص منها 3 للرفاع، ففي الدقيقة الأولى أرسل محمد مرهون كرة عكسية تابعها جاسم الشيخ من داخل منطقة العمليات إلا أن الكرة وصلت سهلة للحارس حمد الدوسري. وفي الدقيقة 9، سدد محمد مرهون كرة قوية اعتلت العارضة. وشهدت الدقيقة 34 أخطر فرص هذا الشوط لصالح الرفاع، عندما مرر محمد مرهون كرة عرضية وصلت لكميل الأسود غير مراقب، حيث سدد الكرة إلا أن العارضة منعت من دخول الكرة داخل المرمى الشرقاوي.

في حين أن الفرصة الوحيدة للرفاع الشرقي جاءت في الدقيقة الثانية، عندما سدد اغوينالدو كرة قوية اعتلت العارضة الرفاعية.

وقد استمر التعادل السلبي بين الفريقين، حتى صافرة الحكم الكوري الذي أنهى مجريات هذا الشوط.

تعادل سلبي

وفي الشوط الثاني، واصل الرفاع أفضليته في هذا اللقاء مع محاولات للرفاع الشرقي للعودة إلى أجواء اللقاء.

ولم يشهد هذا الشوط أي خطورة من جانب الفريقين سوى في فرصتين، ففي الدقيقة 74 ، أرسل البديل فيصل بودهوم كرة عكسية حولها اغوينالدو برأسية إلا أن الكرة تحولت إلى خارج المرمى. وفي الدقيقة 88، أرسل اللاعب كميل الأسود كرة عكسية حولها محمد الرميحي برأسية أبعدها الحارس حمد الدوسري.

فوز رفاعي

واستمر التعادل السلبي حتى صافرة النهاية، ليحتكم بعدها الفريقان للأشواط الإضافية. حيث شهدت الدقيقة 91 رأسية علي حرم حولها الحارس حمد الدوسري إلى ركلة ركنية. وقبل انطلاقة الشوط الثاني الإضافي، اضطر الرفاع الشرقي إلى إجراء تغيير بإشراك الحارس راشد الدوسري بديلاً للحارس حمد الدوسري الذي كان يعاني من إصابة. وفي الدقيقة 108، كاد الرفاع أن يسجل الهدف الأول، بعد الركلة الركنية التي نفذها كميل الأسود، وحولها عمر المالكي برأسيه باتجاه المرمى، إلا أن سامي الحسيني أنقذ الموقف وأبعد خطورة هذه الكرة عن مرمى فريقه.

وشهدت الدقيقة 113 تسجيل الرفاع الهدف الأول، بعد أن أرسل مؤيد العجان كرة عكسية، حولها علي حرم برأسية داخل الشباك الشرقاوية. إلا أن الرفاع الشرقي رفض الخسارة عندما عادل النتيجة في الدقيقة 116 بهدف حمل توقيع المدافع عبدالله شلال. ليحتكم بعدها الفريقان لركلات الحظ الترجيحية والتي ابتسمت لصالح الرفاع على حساب الرفاع الشرقي بـ5/4.