"جور ميناسيان" يكسر الرقم الآسيوي ويهدي مملكة البحرين الميدالية الذهبية الثانية

- اسحاق: البطولة شاهدة على ريادة البحرين في تنظيم كبرى البطولات الرياضية



- رعاية ودعم خالد بن حمد ساهمت في نجاح البطولة

- جنينا مكاسب عديدة من الاستضافة تتوافق مع رؤية البحرين 2030

- نتطلع للعمل على استقطاب المزيد من البطولات على أرض المملكة

- البحرين الأولى عربيا في التصنيف النهائي للبطولة


أسدل الستار يوم الأحد الموافق 16 أكتوبر، على منافسات بطولة آسيا لرفع الأثقال- المنامة 2022، والتي احتضنتها مملكة البحرين تحت رعاية من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي نظمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال في الفترة 6- 16 أكتوبر بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا- البحرين.

وقد أقيم حفل ختام البطولة بموقع الحدث والذي شهد حضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة د. عبدالرحمن صادق عسكر، والأمين العام للجنة الاولمبية البحرينية السيد فارس مصطفى الكوهجي، ورئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال السيد اسحاق إبراهيم اسحاق، ورئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد محمد جلود الشمري وأعضاء ومنتسبي الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال ورؤساء وممثلي وفود المنتخبات المشاركة في هذه النسخة من البطولة.

صور


وقد كرم سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة الفرق الفائزة على مستوى الرجال والسيدات في التصنيف النهائي للبطولة، حيث فازت كازاخستان بالمركز الأول على مستوى فرق الرجال، فيما حققت اندونيسيا المركز الأول على مستوى فرق السيدات، وجاءت مملكة البحرين الاولى على مستوى تصنيف الدول العربية المشاركة في هذه النسخة من الحدث.

وكرم سموه اللاعبين الفائزين بالجوائز الفردية بالبطولة، حيث حصل لاعب منتخبنا الوطني اللاعب جور ميناسيان على جائزة أفضل لاعب في البطولة، فيما حصل اللاعب ليزمان على جائزة الأداء في البطولة.

كما كرم سموه الجهات الحكومية الداعمة والمساندة والجهات الراعية للبطولة.

صور


تسليم علم البطولة لكوريا

وفي ختام الحفل، سلم رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال علم البطولة لرئيس الاتحاد الكوري الجنوبي السيد لي هانغ كيونغ، حيث ستستضيف كوريا الجنوبية النسخة القادمة للبطولة والتي ستقام في عام 2023.

اسحاق يهنئ بنجاح الاستضافة والإنجازات

من جهته، رفع رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال السيد اسحاق إبراهيم اسحاق، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بنجاح استضافة وتنظيم مملكة البحرين لفعاليات بطولة آسيا لرفع الأثقال- المنامة 2022، وبالإنجازات التي حققها المنتخب الوطني لرفع الأثقال، ممثلة بتحقيق اللاعب ليزمان المركز الأول والميدالية الذهبية بوزن 96 كيلوجرام، وتحقيق اللاعب جور ميناسيان المركز الأول والميدالية الذهبية بوزن فوق 109 كيلوجرام بمنافسات هذه النسخة من البطولة.

وأعرب السيد إسحاق إبراهيم إسحاق، عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بمناسبة رعاية سموه لبطولة آسيا لرفع الأثقال، حيث حققت المملكة مكاسب عديدة من استضافة البطولة التي أسدل الستار على منافساتها بتنظيم مثالي من مملكة البحرين جعلتها تتسيد الريادة دائما في استضافة البطولات الكبرى.

صور


وأوضح السيد إسحاق إبراهيم إسحاق أن رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، واهتمام سموه وراء نجاح البطولة التي وضعت المملكة محط أنظار العالم وأثبتت مجددا بأنها قادرة على احتضان البطولات الكبرى وتميزها الكبير في التنظيم، مما جعلها تساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف رؤية سموه في تعزيز وتنشيط السياحة الرياضية، التي تسهم في انتعاش الاقتصاد البحريني والتي تتوافق مع رؤية البحرين "2030".

وأكد رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال أن البحرين كسبت التحدي الكبير منذ إعلان استضافة المملكة لهذا الحدث العالمي الضخم، مبينا أن رجالات البحرين أثبتوا أنهم قادرون على استضافة شتى البطولات العالمية على هذه الأرض، مضيفا ان رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أعطت البطولة رونقا رائعا، حيث إن رعاية سموه شكلت الحافز الأكبر لكافة اللجان العاملة والمتطوعين لبذل الجهود وإثبات قدراتهم الإدارية والفنية.

وقال: "لقد لعبت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الدور الأكبر بتحقيق النجاح، حيث إن هذه الرعاية كان لها الأهداف الأسمى والأمثل بإعلان النجاح قبل الانطلاق، لاسيما أن الجميع بذل قصارى جهده منذ اليوم الأول بانطلاق البطولة"، مضيفا أن هذا النجاح يقف من خلفه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، هو الرجل الذي قدم لنا الدعم لتحقيق النجاح البارز للبطولة على الرغم من الوقت القصير منذ اعلان استضافة البحرين لهذا الحدث الآسيوي الضخم، ولاشك أن دعم واهتمام سموه أثرى البطولة وساهم في تحقيق أعلى معدلات النجاح والتميز".