شهد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، تدريب المنتخب الأولمبي قبل المغادرة إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية؛ للمشاركة في بطولة غرب آسيا الثالثة للمنتخبات تحت ٢٣ سنة، والمقررة خلال الفترة ٣ وحتى ١٥ نوفمبر ٢٠٢٢.

ويخوض المنتخب الأولمبي البطولة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبي السعودية وسوريا.

والتقى سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، خلال التدريب الذي أقيم على ملعب مدينة حمد، بأفراد الجهازين الفني والإداري للمنتخب بقيادة المدرب الكرواتي درايو باسيتش، ولاعبي المنتخب، حاثًا إياهم على الظهور الإيجابي في البطولة، بما يعكس رقي وتطور كرة القدم البحرينية، مشيرًا سموه إلى أن بطولة غرب آسيا تعد محطة إعداد مهمة للاستحقاقات المقبلة والأكثر أهمية، والمتمثلة في تصفيات كأس آسيا تحت ٢٣ عامًا ٢٠٢٤، والمقررة سبتمبر ٢٠٢٣.



ولفت سموه إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم يولي اهتمامًا كبيرًا بمشاركات المنتخبات الوطنية على المستوى الخارجي، مؤكدًا تقديم التسهيلات كافة وتذليل الصعوبات في سبيل إعداد المنتخب، متمنيًا سموه كل التوفيق للمنتخب في البطولة.

على صعيد متصل، غادر المنتخب إلى جدة بوفد يترأسه عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة الإعلامية أيمن الفردان، ويضم الوفد:مدير المنتخب محمد سلمان، مدرب المنتخب داريو باسيتش، مساعد المدرب نيكولا بوزاديتش، مساعد المدرب خالد تاج، مدرب الحراس عبدالله بلال، مدرب اللياقة البدنية وليد شرف الدين، الإداري أحمد سند، اختصاصي العلاج الطبيعي مؤيد العلوي، الممرض سيد هاني ياسين، المصور الفوتوغرافي سيد حسين إبراهيم، المدلك أنيميش كومار وعامل المهمات إيمان إسماعيل.

واختار المدرب داريو قائمة مكونة من ٢٣ لاعبًا للبطولة:مصطفى السالم، أحمد ربيعة، حسن طه، حسين عبدالكريم، سيد جواد حيدر، سالم حسين، علي محمد رضا، عمار ميرزا، عادل الرميحي، صالح الزبيدي، علي كامل، أحمد كامل، بشير فؤاد، محمد عبدالقيوم، علي الدوسري، أحمد عبدالحميد، عبدالله الخلاصي، عمر صابر، فينسنت إيمانويل، حسن عبدالنبي، حسين العكري، عبدالرحمن الكوهجي وعبدالله فريح.

وبحسب قرعة البطولة، جاء أولمبينا في المجموعة ٢ إلى جانب سوريا والسعودية. ويدشن منتخبنا مبارياته بلقاء سوريا يوم ٣ نوفمبر ٢٠٢٢ عند ٩ مساء، ويوم ٩ نوفمبر يلاقي السعودية في ذات التوقيت، وكلا اللقاءين على استاد الصالة بمدينة جدة السعودية. ويتأهل من كل مجموعة منتخبان إلى المربع الذهبي.