برعاية ودعم من سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة قائد فريق الفرسان، ينظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بطولة العيد الوطني لترويض الجياد "الدريساج" التي وجهت سموها بتنظيمها في الموسم الحالي 2022/2023 في إطار حرص سموها على مواصلة ارتقاء رياضات الفروسية في مملكة البحرين وتماشيا مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وستقام مسابقات ترويض الجياد يوم الجمعة، حيث قدمت سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة، الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بتقديم كامل الدعم للمشاركين في البطولة التي تعتبر باكورة مسابقات الدريساج في الموسم الحالي.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة على دعم سموها المتواصل لرياضات الفروسية وخصوصاً البطولات التي ينظمها الاتحاد الملكي، مشيرا إلى أن هذا الدعم له إسهامات عديدة على مواصلة ازدهار رياضات الفروسية في مملكة البحرين.

وأوضح الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن رياضة ترويض الجياد تعتبر من الرياضات الرائدة في الفروسية وتحظى باهتمام كبير من الاسطبلات والفرسان وهو ما يسهم في تأكيد مكانة الفروسية البحرينية خارجيا خصوصا أنه يعكس مدى الإمكانيات العالية التي يتمتع بها فرسان البحرين في كافة فعاليات الفروسية.

وأشار الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن بطولات ترويض الجياد سيكون لها إسهامات متعددة على رياضات الفروسية في المملكة، مقدماً سموه الشكر إلى سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة على دعمها المتواصل وحرصها على تقديم كامل الدعم للاسطبلات والفرسان.

وسينظم الاتحاد 4 بطولات لترويض الجياد في الموسم، حيث ستبدأ غدا الجمعة، والبطولات الأخرى بدعم ورعاية من سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة أيام 20 يناير 2023، و10 فبراير 2023، و3 مارس 2023.

وتعتبر رياضة ترويض الجياد من الرياضات العريقة في الفروسية وتتطلب دقة وسيطرة وانسجام فائق بين الحصان وفارسه، بحيث يقوم الفارس بتدريبات خاصة مع الفارس قبل العروض ليؤدي الحصان مجموعة من الحركات الذي تدرب عليها سابقا مع الفارس.

وستشهد بطولة العيد الوطني لترويض الجياد مشاركة واسعة بعد أن أغلق الاتحاد باب التسجيل للمشاركة.