تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أسدل الستار على منافسات بطولة البحرين الوطنية لرفع الأثقال والقوة البدنية، والتي نظمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال خلال الفترة 22- 24 ديسمبر بفندق جولدن توليب، تزامنا مع احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية المجيدة.

وشهد سموه منافسات اليوم الأخير من البطولة، بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية فارس مصطفى الكوهجي، ورئيس الاتحاد البحريني لرفع لأثقال إسحاق إبراهيم إسحاق وسط حضور جماهيري كبير.

صور


وأشاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بالمستويات الفنية الرائعة والجهود التنظيمية المبذولة لإنجاح البطولة، مؤكداً سموه أن مثل هذه البطولات تسهم في تطوير قدرات وإمكانيات المشاركين، وتدفعهم لاكتساب المزيد من الخبرات وتسهم في رفع طاقاتهم نحو المنافسة لتحقيق المراكز الأولى، مشيرا سموه أن هذه المشاركات تدفع لاكتشاف المزيد من المواهب والعناصر المميزة في هذه الرياضة، والتي يمكن الاستفادة منها على مستوى الفرق والمنتخبات الوطنية خلال المرحلة القادمة، مُهئنا سموه الفائزين بالمراكز الأولى ومُتمنيا حظا أوفر لبقية المشاركين في البطولات المقبلة.

وتوج سموه الفائزين بالمراكز الأولى في منافسات القوة البدنية، حيث حقق المركز الأول في فئة الناشئين تحت 18 سنة اللاعب الفاروق العيسى، وفي فئة الناشئين تحت 23 سنة حقق المركز الأول اللاعب حيدر علي، فيما حصد المركز الأول في فئة الوزن المفتوح مهدي بوصخر، وتوج اللاعب صادق مدن بذهبية فئة الماستر، وفي فئة تحت 59 كيلوجرام حقق المركز الأول اللاعب علي السموم، وفي فئة تحت 66 كيلوجرام حقق اللاعب أحمد سيد الميدالية الذهبية، وفي فئة تحت 74 كيلوجرام حقق اللاعب جمعة الذوادي المركز الأول، وعن فئة تحت 83 كيلوجرام خطف اللاعب حيدر علي الميدالية الذهبية للمرة الثانية بعد حصوله عليها في فئات الناشئين.

صور


وفي الفئة الوزنية تحت 105 كيلوجرام تمكن اللاعب دعيج محمد من تحقيق المركز الأول، وفي فئة تحت 120 كيلوجرام جدد اللاعب مهدي بوصخر تتويجه بالمركز الأول محققا الذهبية الثانية، وفي الفئة الوزنية المفتوحة انفرد اللاعب الفاروق العيسى بتحقيق المركز الأول وجدد اللاعب مهدي بوصخر تتويجه بالمركز الأول.

وعلى مستوى منافسات السيدات، حصدت اللاعبة البحرينية فاطمة محمود على المركز الأول وذهبية فئة الشباب، فيما حصدت اللاعبة خلود الكبسي المركز الأول عن فئة فوق وزن 57 كليوجرام، فيما حلت اللاعبة كارولينا في المركز الثاني وحصلت اللاعبة ريم جواد على المركز الثالث. وفي فئة 63 كيلوجرام توجت اللاعبة إيفانا بالمركز الأول وحصدت اللاعبة تايا المركز الثاني.

وفي فئة فوق وزن 69 كيلوجرام، توجت اللاعبة أمينة حسن بالميدالية الذهبية، فيما أحرزت اللاعبة لاين جين الميدالية الفضية وحصلت اللاعبة أندريا على الميدالية البرونزية. وفي فئة فوق وزن 84 كيلوجراماً، انفردت اللاعبة ميتيكاش بالمركز الأول وحصد الميدالية الذهبية، في حين حققت اللاعبة حنين حمام المركز الأول والميدالية الذهبية في فئة فوق وزن 84 كيلوجرام، وحصلت اللاعبة سماح يونس على المركز الثاني والميدالية الفضية.

وعن فئة الأساتذة، حققت اللاعبة لين المركز الأول، فيما حصلت اللاعبة أندريا على المركز الثاني وحصلت اللاعبة بشاير على المركز الثالث. وفي الفئة المفتوحة، حصلت اللاعبة أمينة حسن على المركز الأول، فيما حصلت اللاعبة حنان يوسف على المركز الثاني وحصلت اللاعبة خلود الكبيسي على المركز الثالث.

وفي ختام البطولة، تسلم سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة هدية تذكارية من رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، والذي أعرب عن بالغ شكره وامتنانه إلى سموه على تفضله برعاية هذه البطولة، مؤكدا أن رعاية سموه ساهمت في إبراز وإنجاح هذا الحدث الرياضي الذي يقام بالتزامن مع احتفالات البحرين بأعيادها الوطنية.

وقد أشاد إسحاق بالمستويات الفنية الكبيرة التي قدمها المشاركون في منافسات هذه البطولة، والذين أظهروا ما يتمتعون به من قدرات وإمكانيات عالية في رياضة رفع الأثقال والقوة البدنية، مقدرا جهود جميع العاملين في هذه الإعداد والتحضير لإقامة هذا الملتقى الرياضي، مثمنا الدعم الرسمي من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية، مهنئا المشاركين في الفائزين بالمراكز الأولى في هذه البطولة.

صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور