انطلقت يوم أمس الاثنين منافسات بطولة الاتحاد الآسيوي للتنس للناشئين تحت 14 سنة، والتي تقام في ضيافة الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من 9 – 19 يناير الجاري، حيث جرت يوم أمس عدد من المباريات في مسابقة الفردي للأولاد والفتيات.

وسبق انطلاقة المباريات إقامة حفل افتتاح قصير ومعبر، اشتمل على فقرة دخول الفرق المشاركة وهي البحرين، السعودية، العراق، لبنان، اليمن، أوزبكستان، تركمنستان وقرقيزستان، تلى ذلك عزف السلام الوطني لمملكة البحرين.

بعد ذلك ألقى ممثل الاتحاد الدولي للتنس لمنطقة غرب آسيا السيد أمير برغي كلمة رحب من خلالها بالفرق المشاركة، وأكد فيها على ضرورة الالتزام والتقيد بقوانين اللعبة والمسابقة وتعليمات الحكام المشرفين على المباريات من أجل اظهار البطولة بالمستوى المتميز الذي يعكس تطور مستوى اللعبة في القارة الآسيوية.



كما ألقى الأمين العام للاتحاد البحريني للتنس السيد فؤاد الرويعي كلمة ترحيبية، حيث أعرب عن سعادته بتنظيم الاتحاد لهذه البطولة، وتواجد هذه المجموعة من اللاعبين الصغار المتميزين في اللعبة على أرض البحرين للتنافس في هذه البطولة، متمنيا للجميع طيب الإقامة في البحرين والمزيد من التوفيق والنجاح في البطولة.

وعلى صعيد المباريات التي جرت أمس في بطولة فردي الأولاد، خسر اللاعب البحريني مروان جناحي مواجهته أمام اللاعب اللبناني كريستوف أبو هاشم بنتيجة 6/2 و6/4، كما خسر البحريني أحمد السيد أمام اللاعب الأوزبكي أكمل عبداللهيف بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة 6/3 و6/0.

وفي باقي المباريات، فاز اللاعب الأوزبكي عبدالهادي هوسيلوف على العراقي عبدالله عبدالستار 6/0 و6/0، وتغلب اللاعب القرقيزستاني ديفيد موغليفسكي على اللاعب السعودي علي الأحمد 6/1 و6/0.

ونجح اللاعب التركماني عمران اهندوف في الفوز على اللاعبا ليمني راشد الحمداني بنتيجة 6/0 و6/0، وفاز التركماني سليم تاغيلوف على السعودي حيدر الفريد بنتيجة 6/2 و6/0، وتغلب لاعب قرقيزستان سلطان ساتيكيف على اليمني فارس الوزير 6/3 و6/0، واللبناني رامي ساؤلي على العراقي أنس حيدر بنتيجة 6/1 و6/1.

وضمن منافسات فردي الفتيات، أقيمت يوم أمس مباراتان، حيث تمكنت اللاعبة اللبنانية كارمن ماريا آزر من الفوز على البحرينية سلمى فرج الله بنتيجة 6/0 و6/1، كما فازت اللاعبة التركمانية إليما غوسينوفا على اللاعبة اللبنانية كايا تشكايبان بنتيجة 7/6 و6/4.