رحب رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة بالمشاركين في بطولة الاتحاد الآسيوي للتنس للناشئين تحت 14 سنة، والتي ستنطلق منافساتها صباح اليوم، حيث أكد في الوقت ذاته على جاهزية الاتحاد لاستضافة البطولة.

وقال رئيس الاتحاد أن هذه البطولة تضاف على قائمة من البطولات المتنوعة للناشئين التي يحرص الاتحاد تواجدها ضمن أجندته السنوية، مشيرا إلى أن الاتحاد استضاف منذ شهر أكتوبر الماضي أكثر من 3 بطولات دولية وآسيوية للناشئين، حيث يتماشى استضافة هذه المجموعة من البطولات مع أهداف الاتحاد واستراتيجيته للنهوض باللعبة بدءا من تأسيس قاعدة قوية وكبيرة من اللاعبين وإعدادهم بصورة مميزة ليشكلوا نواة لمنتخب الكبار في المستقبل.

وأشار إلى أن هذه البطولة ستكون فرصة للاعبي البحرين للمشاركة وفيها والاستفادة منها، خصوصا وأنها تضم دولا آسيوية متميزة في اللعبة، ولها مدرستها وأسلوبها الخاص في اللعب مما يساهم في زيادة خبرة لاعبي البحرين ويساعدهم على تطوير إمكانياتهم الفنية.



وتمنى للاعبي البحرين كل التوفيق والنجاح، معربا عن ثقته الكبيرة في إمكانيات اللاعبين وقدرتهم على تقديم مباريات مميزة ومشرفة للعبة في البحرين.

انطلاقة البطولة

وتبدأ الاثنين منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من 9 إلى 19 يناير الجاري، وستقام المباريات في تمام الساعة 9 صباحا على ملاعب الاتحاد بجامعة بوليتكنك بمدينة عيسى، وذلك بمشاركة 8 دول آسيوية هي البحرين، العراق، لبنان، قرقيزستان، المملكة العربية السعودية، تركمانستان، أوزبكستان واليمن.

واكتمل وصول الفرق المشاركة في البطولة التي باشرت تدريباتها على ملاعب الاتحاد، استعدادا لخوض منافسات البطولة، كما وصل ممثل الاتحاد الدولي لمنطقة غرب آسيا أمير برغي للأشراف على البطولة.

وأجريت قرعة الأدوار التمهيدية والرئيسية للبطولة لمسابقات الفردي والزوجي لفئتي الأولاد والفتيات.

استعدادات لاعبي البحرين

ويشارك الاتحاد البحريني للتنس في هذه البطولة بأربعة لاعبين بواقع لاعبين في فئة الأولاد وهما أحمد السيد ومروان جناحي، ولاعبتان في فئة الفتيات هما حنين النجار، وسلمى فرج الله.

وأنهى اللاعبون استعداداتهم للمشاركة في البطولة من خلال التدريبات المكثفة التي خضع لها اللاعبين خلال الأيام الماضية.