اختتمت اليوم الخميس منافسات الأسبوع الأول لبطولة الاتحاد الآسيوي للتنس للناشئين تحت 14 سنة، والتي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من 9 إلى 17 يناير الجاري، حيث توّج اللاعب القرقيزي ديفيدموغليفسكي ببطولة فردي الأولاد، وتوّجت اللاعبة الأوزبكية إيميلي تيم ببطولة فردي الفتيات، فيما توج الثنائي الأوزبكي أكمل عبدالليف وعبدالهادي هوسيلوف ببطولة زوجي الأولاد وتوّج ت اللاعبتان الأوبزبكيتان إيميلي تيم وكيرا تيم ببطولة زوجي الفتيات.

وشهد نهائي فردي الأولاد الذي جمع بين القرقيزي ديفيد موغليفسكي والأوزبكي أكمل عبدالليف منافسة واثارة قوية بين اللاعبين، حيث استحقت المباراة أن تكون خير ختام لهذه المسابقة.

واستطاع اللاعب القرقيزي من الفوز بالمباراة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، حيث خسر المجموعة الأولى بنتيجة 0/6، إلا أنه عاد بقوة في المجموعتين الثانية والثالثة وفاز بهما بنتيجة 6/3 و6/2، ليحسم لقب المسابقة لصالحه.



ولم يقل نهائي فردي الفتيات حماسا وإثارة عن نهائي فردي الأولاد، حيث قدمت اللاعبتان الأوزبكية إيميلي تيم والتركمانية إيليما غوسينوفا مباراة قوية وممتعة حسمت نتيجتها لصالح اللاعبة الأوزبكية بعد مجموعة فاصلة.

ونجحت اللاعبة التركمانية في حسم المجموعة لصالحها بنتيجة 7/6، إلا أن اللاعبة الأوزبكية نجحت في السيطرة على مجريات المجموعتين الثانية والثالثة وحسمتهما لمصلحتها بنتيجة 6/2 و6/2.

سيطرة أوزبكية على الزوجي

وشهدت مسابقتي الزوجي للأولاد والفتيات سيطرة أوزبكية بحصول لاعبيها على لقب المسابقتين، حيث توّج الثنائي الأوزبكي أكمل عبداللييف وعبدالهادي هاسيلوف بلقب مسابقة زوجي الأولاد بعد تغلبهما على الثنائي التركماني عمران أحمدوف وسليم تشاغيلوف بمجموعتين دون مقابل جاءت نتيجتهما 6/2 و6/2.

كما توّجت اللاعبتان الأوزبكيتان إيميلي تيم وكيرا تيم بلقب مسابقة زوجي الفتيات بعد فوزهما على اللاعبتان القرقيزيتان كاميلا اربوفا وإيفا بمجموعتين دون مقابل، وبنتيجة 6/2 و6/1.

انطلاق الأسبوع الثاني يوم السبت

من جانب آخر، سيكون غداً الجمعة راحة لجميع الفرق المشاركة في البطولة، وستبدأ يوم السبت المقبل منافسات الأسبوع الثاني لبطولة الاتحاد الآسيوي للتنس وتستمر منافساتها حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيقام الحفل الختامي للبطولة وتتويج الفائزين في المسابقات التي الي شهدتها البطولتين.