شاركت أكثر من 50 مديرة ومعلمة في حضانات ورياض الأطفال بمملكة البحرين، في دورة تدريبية، نظمها مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، التابع لمكتب نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين في جامعة البحرين. وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج تدريب مديرات ومعلمات رياض الأطفال، وتنفيذاً للخطة الوطنية في النهوض بالمرأة البحرينية، وتحسين أوضاع العاملات في دور الحضانة ورياض الأطفال.

ويهدف برنامج تدريب معلمات رياض الأطفال، إلى إكساب المعلمات المعارف والخبرات والمهارات والكفايات المهنية التي تشمل: التواصل، والتعامل، وحل المشاكل في مجال نمو الطفل، بالإضافة إلى تعريفهم بشروط الصحة والسلامة. ويتألف البرنامج التدريبي من 134 ساعة تدريبية، تدرس على شكل وحدات تدريبية، تبلغ عشر وحدات، بالإضافة إلى 40 ساعة تدريبية ميدانية.



كما يهدف برنامج تدريب مديرات الحضانات ورياض الأطفال، إلى إكسابهن الكفايات المهنية والإدارية والمالية، التي تشمل: مهارات التخطيط، والإشراف، والمتابعة، والتقييم، بالإضافة الى إعداد الميزانية والتقارير. ويتألف البرنامج من 147 ساعة تدريبية، بالإضافة إلى 40 ساعة من التدريب الميداني، وتشرف على البرنامجين رئيسة قسم علم النفس الدكتورة شيخة أحمد الجنيد.

ويسعى مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة البحرين إلى طرح برامج ودورات متنوعة واحترافية، لتمكين الأفراد وتنميتهم وتطويرهم، بما يخدم احتياجات سوق العمل.