تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، قائمة أكثر لاعبي كرة القدم تقاضيا للأجور في عام 2023، متفوقا على العديد من النجوم.

وأسهمت الكرة السعودية في ارتفاع أسهم كريستيانو رونالدو المادية بصورة أكبر خلال عام 2023، نظرا للمبالغ الطائلة التي يحصل عليها.

وبخلاف رونالدو، فإن الدوري السعودي أصبح وجهة لأبرز نجوم كرة القدم، حيث شهد الميركاتو الصيفي الأخير العديد من الصفقات الكبرى لمختلف الأندية.



الخوف يباغت كريستيانو رونالدو بعد التأهل إلى يورو 2024

وتعاقدت الأندية السعودية الكبرى مع عدة أسماء بارزة، بينهم البرازيلي نيمار دا سيلفا والجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماتي والفرنسي كريم بنزيما وغيرهم من النجوم.

ووفقا لما أوردته مجلة "فوربس" الأمريكية، فإن الأندية السعودية أنفقت أكثر من مليار دولار، بعد ضم أكثر من 94 نجما.

نيمار دا سيلفا نجم الهلال السعودي

وألقت المجلة الأمريكية الضوء على رغبة صندوق الاستثمار السعودي السابقة في خطف الفرنسي كيليان مبابي، هداف باريس سان جيرمان، مقابل صفقة قدرت قيمتها بنحو 1.1 مليار دولار.

فضلا عن ذلك، أشارت المجلة لمفاوضات الهلال مع الأرجنتيني ليونيل ميسي الصيف الماضي، بصفقة وصلت قيمتها إلى مليار و600 ألف دولار.

وأكد المصدر أن هذه المبالغ الضخمة أقنعت نجوم كرة القدم بمغادرة أنديتهم الأوروبية والانتقال للدوري السعودي، مثل رونالدو ونيمار وغيرهما، وهو ما جعلهم ضمن قائمة أكثر اللاعبين جنيا للأموال في 2023.

وبعيدا عن رونالدو ونجوم الدوري السعودي، فإن انتقال ميسي للدوري الأمريكي من بوابة إنتر ميامي جعله ينافس رونالدو في قائمة الأغنى في 2023.

كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تقاضيا للأجور في 2023

كشفت "فوربس" عن قائمة أكثر اللاعبين أجرا في 2023، حيث جاء رونالدو في المركز الأول، بحصوله من النصر على حوالي 260 مليون دولار، مقسمة ما بين عقد سنوي ومكافآت وحوافز أخرى.

وجاء ميسي في المركز الثاني بمبلغ يقترب من نصف ما يتقاضاه رونالدو، حيث يحصل من إنتر ميامي الأمريكي على 135 مليون دولار.، وخلفه نيمار بـ112 مليونا.

ليونيل ميسي

واحتل كيليان مبابي المركز الرابع بحصوله على 110 ملايين دولار من باريس سان جيرمان، متفوقا على مواطنه الفرنسي كريم بنزيما، المنضم لصفوف الاتحاد السعودي، حيث جاء خامسا بحصوله على 106 ملايين دولار.

النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، احتل المركز السادس بتقاضي 58 مليون دولار، متفوقا على المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، الذي جاء خلفه.

ويتقاضى محمد صلاح من ليفربول 53 مليون دولار، وهو ما يمثل نحو خُمس ما يحصل عليه رونالدو، لكن الفرعون يتفوق على زميله السابق السنغالي ساديو ماني نجم النصر السعودي الحالي بفارق مليون دولار فقط.

المركز التاسع شهد تواجد البلجيكي كيفين دي بروين قائد مانشستر سيتي بـ39 مليون دولار، فيما تذيل الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، القائمة بـ36 مليونا.

اللاعبون الأكثر تقاضيا للأجور في 2023

كريستيانو رونالدو: 260 مليون دولار.

ليونيل ميسي: 135 مليون دولار.

نيمار دا سيلفا: 112 مليون دولار.

كيليان مبابي: 110 ملايين دولار.

كريم بنزيما: 106 ملايين دولار.

إيرلينغ هالاند: 58 مليون دولار.

محمد صلاح: 53 مليون دولار.

ساديو ماني: 52 مليون دولار.

كيفين دي بروين: 39 مليون دولار.

هاري كين: 36 مليون دولار.