يتوجه منتخبنا الوطني للرجال لكرة اليد صباح اليوم الإثنين الى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، حيث تقام التصفيات خلال الفترة من 18 – 28 أكتوبر الجاري بمشاركة 11 منتخب من القارة الآسيوية.

وتضم بعثة المنتخب 19 لاعباً، الى جانب الجهازين الفني والإداري المكون من إسماعيل باقر مدير المنتخبات، أحمد الناجم إداري المنتخب، المدرب الآيسلندي أرون كريستانسون، مساعد المدرب عصام عبدالله، مدرب الحراس أحمد منصور، المحلل الفني حسين علي، أخصائي العلاج الطبيعي ميثم مشيمع، عيسى اسحاقي، المدلك حسن مفتاح.

واللاعبون: حسين الصياد، محمد ميرزا سلمان، محمد عبدالحسين، علي ميرزا، محمد حبيب، حسن السماهيجي، مهدي سعد، علي عيد، حسن مدن، أحمد جلال، قاسم قمبر، محمد حبيب الناصر، محمد حميد، حسن ميرزا، مجتبى الزيمور، قاسم قمبر، هشام أحمد، جاسم خميس وعلي رضا.

ويقع منتخبنا في المجموعة الثانية التي تضم الى جانبه منتخبات، ايران، الكويت، اليابان وكازاخستان، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر، السعودية، كوريا الجنوبية، الامارات، الهند والصين.

ويلعب منتخبنا أولى مبارياته في التصفيات يوم الثامن عشر من الشهر الحالي أمام منتخب أوزبكستان، فيما يلتقي مباراته الثانية منتخب اليابان ثم الكويت وأخيراً المنتخب الإيراني وذلك ضمن منافسات الدور التمهيدي إذ تنص لائحة البطولة على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي ومنها الى المباراة النهائية لتحديد المنتخب الوحيد المتأهل مباشرة عن قارة آسيا الى أولمبياد باريس 2024، فيما يتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثاني والثالث الى الملحق المؤهلة الى الأولمبياد.

يذكر أن منتخبنا حصل على المركز الأول في التصفيات الأخيرة التي أقيمت في الدوحة سنة 2019 بعد فوزه على المنتخب الكوري في المباراة النهائية ما أعطته أحقية المشاركة التاريخية في أولمبياد طوكيو 2020 كأول منتخب لعبة جماعية في البحرين يتأهل الى الأولمبياد وحقق فيها المركز الثامن.