خليفة بن علي يشهد تدريبات الأحمر الكروي

شهد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم نائب رئيس وفد البحرين المشارك في نهائيات كأس آسيا 2023 سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، الحصة التدريبية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم التي أجراها اليوم على ملعب جامعة قطر، في وقت رفع المنتخب الوطني حدة الاستعدادات لمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي.

وتأتي الحصة التدريبية، ضمن الاستعدادات لخوض المواجهة الأولى أمام منتخب كوريا الجنوبية الأثنين على ملعب استاد نادي السد، ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة بمنافسات الدور الأول في نهائيات كأس آسيا المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة والتي تستمرمنافساتها حتى 10 فبراير المقبل.



وحضر الحصة التدريبية عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة الصالات والشواطىء بالاتحاد عارف المناعي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد مهند الأنصاري، وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد أيمن الفردان، والأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي.

وحرص سموه على الالتقاء بالجهازين الفني والإداري واللاعبين، وحث سموه أفراد المنتخب على أهمية التركيز في المباراة الافتتاحية في مشوار المنتخب الوطني في كأس آسيا، والسعي نحو الظهور بصورة مشرفة وتقديم المستوى والأداء المطلوب.

وعبر سموه عن ثقته بأفراد المنتخب في الدخول لهذه المواجهة بإصرار وعزيمة على تحقيق نتيجة إيجابية، مشيداً سموه بجهود الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي والطاقم الفني المعاون، وكذلك الجهاز الإداري بقيادة مدير المنتخب راشد خميس الزياني في تهيئة الأجواء المناسبة للاعبين للتحضير والإعداد لهذه المشاركة الكبيرة، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح للمنتخب الوطني بمشاركته في هذاالعرس الكروي الآسيوي.

الأحمر يرفع حدة الاستعدادات

ورفع المنتخب الوطني حدة الاستعدادات لمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي، بعد أن خاض حصة تدريبية مسائية أمس قادها المدرب بيتزي يعاونه المدرب الوطني المساعد مرجان عيد بمعاونة الطاقم الفني المعاون المكوّن من: المدرب المساعد ايفان مورينو، والمدرب المساعد نيكولاس بيتزي، ومدرب اللياقة اليخاندرو ريكينو، ومساعد مدرب اللياقة ماتياس ريكينو، ومدرب الحراس هيرنان كاستيانو ومساعد مدرب الحراس ايجناسيو لوفيرا، والمحلل الفني توماس الفونسو والمترجم إلياس طحان.

وبدأ المران، بتمارين الإحماء والإطالة والجري ثم انتظم اللاعبون في عدد من التدريبات التي ركز من خلالها المدرب بيتزي على الجوانب الفنية والتكتيكية، من خلال التمارين الدفاعية رجل لرجل والتمارين الهجومية مهاجم بمدافع، ومهاجمين بمدافعين، وتمارين التسديد على المرمى، ثم انتظم اللاعبون في بعض التقسيمات التي طبق خلالها المدرب خطته الفنية بالتشكيلة الأساسية التي سيخوض من خلالها مواجهته الافتتاحية في هذه البطولة.

رصد إعلامي لمران المنتخب

شهدت الحصة التديبية المسائية التي خاضها المنتخب الكروي اليوم على ملعب جامعة قطر، حضوراً إعلامياً كبيراً من وسائل إعلام مختلفة يتقدمهم ممثلون عن الإعلام البحريني وكذلك الإعلام الكوري الجنوبي، لرصد مجريات الحصة التدريبية.

وتسابقت وسائل الإعلام على إجراء اللقاءات مع الجهاز الفني والإداري ولاعبي المنتخب، الذين أكدوا جاهزية الأحمر الكروي على خوض مواجهته الأولى أمام المنتخب الكوري.

الفردان: نشيد بالجهود الإعلامية البحرينية

من جانبه، أشاد الفردان بالجهود الإعلامية البحرينية في تحشيد الشارع الرياضي خلف المنتخب الوطني لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس آسيا2023 بقطر.

وقال "لعبت جميع الوسائل الإعلامية البحرينية وكذلك الحسابات الرياضية على منصات التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً في دعم المنتخب في هذه المشاركة القارية، حيث نقدر للجميع هذه الجهود التي تصب في مصلحة مشوار الأحمر الكروي في هذه البطولة الآسيوية".

وأكد أن التواجد الإعلامي الكبير في قلب الحدث، لتغطية مشاركة المنتخب في كأس آسيا، يعكس بصورة واضحة حرص واهتمام جميع وسائل الإعلام البحرينية المتواجدة في دولة قطر الشقيقة، على تقديم كافة وسائل الدعم للأحمر البحريني في مشواره بنهائيات كأس آسيا.

ولفت إلى أن المنتخب الوطني استعد بشكل جيد لخوض أول مباراة أمام المنتخب الكوري الجنوبي غداً الاثنين، موضحاً أن المباراة لن تكون سهلة على اعتبار أن المنتخب الكوري يعد من المنتخبات المرشحة لنيل لقب هذه النسخة من البطولة. إلا أن ثقتنا كبيرة في لاعبي الأحمر في تقديم الأداء الرجولي داخل أرضية الملعب والخروج بالنتيجةالمطلوبة، التي تخدم مشواره لنيل بطاقة العبور إلى الدور الثاني".

يوسف: مستعدون لموقعة كوريا

من جهته، قال لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عبدالله يوسف: "نحن مستعدون لخوض المواجهة الأولى أمام كوريا الجنوبية. فالمنتخب استعد جيداً لهذه المباراة الافتتاحية في مشواره بكأس آسيا 2023".

وأشار إلى أن المباراة مهمة خصوصاً في بداية المشوار، فالنتيجة الإيجابية ستكون مطلباً مهماً للمنتخب، وسيكون لها انعكاسات إيجابية كبيرة على معنويات أفراد المنتخب للتحضير للمباراة الثانية في هذه المجموعة.

وقال: إن "تركيزنا الآن على المباراة الأولى، خصوصاً وأن الأحمر سيواجه خصماً قوياً وعنيداً، ولكن لا يمنع ذلك من أن نقدم المستوى والأداء الذي نحقق من خلاله النتيجة لصالحنا. فكرة القدم لا تعترف بالمستحيل، وهناك أمثلة كثيرة على ذلك. كما أن منتخبنا لديه فرصة كبيرة في التأهل للدور الثاني من هذه المجموعة".

وأوضح يوسف، أن اللاعبين عاقدون العزم على الظهور بمستوى فني مشرف وأن يقدموا الأداء الذي يدفع بالمنتخب لتحقيق النتيجة المطلوبة في هذا اللقاء المهم"، موجهاً دعوة لجميع الجماهير البحرينية للوقوف خلف المنتخب والحضور إلى مدرجات الملعب للمؤازرة وبث الروح المعنوية في لاعبي المنتخب في هذه المواجهة للخروج بالنتيجة الإيجابية.