بعد مشاركة واسعة ومنافسة قوية في السباق..

3 فرسان يمثلون الفريق الملكي في سباق اليوم لمسافة 160 كم

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، شارك فرسان الفريق الملكي للقدرة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل "كأس الفرسان" لمسافة 120 كم في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالشراكة مع الاتحادين السعودي والدولي للفروسية.



وشهد سباق 120 كم مشاركة 200 فارسا وفارسة يمثلون 50 دولة من مختلف دول العالم.

وحققت الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة فارسة الفريق الملكي للقدرة وفريق الصافنات المركز الرابع في البطولة بعد منافسة قوية شهدها سباق 120 كم.

وقدمت الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة عروض بارزة في اجتياز السباق بنجاح على رغم الأرضية الوعرة والتضاريس الصعبة التي شهدتها مراحل السباق.

وشارك في السباق فرسان الفريق وهم: سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة وسلمان عيسى وسرحان العنزي وعيسى العنزي ومحمد عبدالصمد، إضافة إلى الفارس يوسف محمد السعدون من فريق الزعيم الذي أنهى السباق لكن جواده لم يجتاز الفحص البيطري الأخير.

سعادة كبيرة

وأعربت الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة عن سعادتها بحصولها على المركز الرابع، مؤكدة أن دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة دائما ما تكون حافزا لجميع الفرسان.

وأكدت أن متابعة ودعم والدها الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة له الأثر الإيجابي الكبير باجتياز مراحل السباق بنجاح والوصول إلى المركز الرابع، ودخولها في منافسة قوية مع أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، مشيرة إلى أن هذا المركز سيكون حافزا كبيرا لها لمواصلة التألق في المحافل الخارجية القادمة.

سباق جديد اليوم

وسيشارك الفريق الملكي للقدرة في سباق اليوم لمسافة 160 كم على كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل "كأس الفرسان" بمشاركة واسعة من فرسان العالم.

وسيمثل الفريق الملكي في السباق الفرسان عثمان العوضي ومحمد الهاشمي وحمد الجناحي.

ويسعى الفريق الملكي لتحقيق النتائج الإيجابية والأهداف المرجوة من هذه المشاركة، حيث سيكون سباق اليوم من السباقات القوية والصعبة.

اجتياز الفحص

وتواجد الفرسان المشاركين في سباق اليوم، في الفحص البيطري الذي احتضنته القرية وشهد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للجياد وترقيمها، ووزن الفرسان، إضافة إلى حصول الفرسان على الأرقام المخصصة.

وأبدى فرسان الفريق الملكي للقدرة جاهزيتهم للمشاركة في سباق اليوم، مؤكدين أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق المراكز المتقدمة في السباق.

القطري سعيد النعيمي يحصد المركز الأول

وحصد الفارس سعيد يحيى النعيمي من دولة قطر المركز الأول في البطولة لمسافة 120 كم، فيما جاء الفارس فارس أبو راس من المملكة العربية السعودية في المركز الثاني، والفارس حمد حميد التميمي من دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث.

20 مليون قيمة الجوائز

وتنافس الفرسان على أكبر جائزة مالية يتم تقديمها في بطولات القدرة والتحمل بحسب اللجنة المنظمة للبطولة، حيث يبلغ جوائز البطولة 20 مليون ريال سعودي، موزعة على 15 مليون ريال سعودي لسباق 120 كم، و5 مليون ريال سعودي لسباق 160 كم.